برنامج Pencil2D لإنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد

يعتبر برنامج Pencil2D أحد أفضل البرامج المجانية في إنشاء رسوم متحركة وانيميشن ثنائية الأبعاد بكل سهولة، حيث يتمتع البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة وبديهية توفر أهم أدوات الرسم مثل القلم والممحاة والتحديد والتحريك والخطوط والألوان وغيرها، الجميل في البرنامج أنه يوفر ميزة الطبقات والتي تمنحك القدرة على التعديل على أي طبقة دون المساس بالأخرى، كما أنها جد مفيدة في تنظيم المشروع وبناؤه بشكل احترافي.

يوفر برنامج Pencil2D أيضا ميزة الشريط الزمني أو التايم لاين المدعوم بالإطارات، فمن خلاله تستطيع الرسم بأسلوم الإطارات، كل رسمة أو جزء من الرسمة يكون في إطار معين، بحيث بعد دمج وتشغيل تلك الإطارات بسرعة معينة، سوف تحصل في النهاية على الحركة المصممة والمقصودة.

الجميل في هذا البرنامج أنه يدعم إضافة الملفات الصوتية، وبهذا يمكنك إنشاء فيلم بالصوت متكامل ثنائي الأبعاد، وهذا كله بفضل ميزة الطبقات، حيث يمكنك – على سبيل المثال – إضافة طبقة مخصصة للصوت وطبقة للرسم وأخرى للكاميرا إلى غير ذلك، طبعا البرنامج يدعم إضافة الصور والخلفيات وكذلك الفيديوهات، والصور المتسلسلة والمتحركة GIF بالإضافة إلى الأفلام.

قد يعجبك: تحميل تطبيق التيمز من مايكروسوفت لإنشاء مجتمعات للتعاون.

الرائع في Pencil2D أنه مجاني بل ومفتوح المصدر، مما يعني أنه بمقدورك استعمال البرنامج بكل حرية دون دفع أي شيء، ناهيك أن الرسوم المتحركة التي تنتجها عبر هذا البرنامج سوف تتمكن من استخدامها حتى في المشاريع التجارية دون الخوف من حقوق ملكية.

برنامج Pencil2D متوفر لجميع أنظمة تشعيل سطح المكتب بما فيها ويندوز وماك وللينكس ويمكنك تحميله من موقع الرسمي من الرابط التالي:

حمل برنامج Pencil2D من هنا.