تنظيم تبويبات متصفح جوجل كروم داخل مجموعات
تنظيم التبويبات، جوجل كروم

تنظيم تبويبات متصفح جوجل كروم داخل مجموعات

أحد أهم مشاكل متصفح جوجل كروم وهي عند فتح عدد كبير من التبويبات في نفس الوقت، فعند القيام بهذا الفعل سوف تجد نفسك غير قادر على كشف مواقع وصفحات معينة خصوصا عندما يصبح حجم التبويب صغير يخفي اسم الصفحة، في هذه الحالة سوف تضطر إلى النقر على أكثر من تبويب فقط للوصول إلى الصفحة أو الموقع الذي ترغب في عرضه.

للأسف وحتى الآن متصفح جوجل كروم لا يوفر أي طريقة لتنظيم التبويبات المفتوحة، بحيث تبقى عشوائية طوال فترة تشغيل المستعرض، لهذا السبب وحلا لهذا المشكل، نقترح عليك الاستعانة بإضافة Tab Manager Auto، إذن دعنا نتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

تنظيم تبويبات متصفح جوجل كروم داخل مجموعات

إضافة Tab Manager Auto ومن خلال اسمها الواضح فهي تقوم بتنظيم التبويبات المفتوحة داخل المتصفح بشكل تلقائي حسب كل دومين متشابه، وذلك عند تفعيل خيار “Auto Grouping”، على سبيل المثال يتم الكشف عن كل الصفحات التي تنتمي إلى جوجل، ثم يتم تنظيمها ودمجها داخل مجموعة باسم جوجل، نفس الأمر مع دومين فيسبوك وتويتر وانستجرام وويكيبديا ويوتيوب إلى غير ذلك.

تنظيم تبويبات متصفح جوجل كروم داخل مجموعات

عند تفعيل خيار “Auto Ordering” فسوف يتم إعادة ترتيب التبويبات داخل المجموعة بنقل آخر تبويب زرته إلى اليسار، طبعا يمكنك إنشاء مجموعة مخصصة من خيار “Customised Grouping”، وإضافة إليها مواقع معينة، عند فتح أي موقع منها فسوف يتم تنظيمه داخل مجموعة.

ربمى يفيدك: طريقة تدوير فيديوهات الإنترنت وحذف الحواف السوداء.

من جهة أخرى وعند النقر بالزر الأيمن للفأرة على أي اسم مجموعة في التبويبات، فسوف تتمكن من تخصيصها بتغيير الاسم، الألوان، إضافة تبويب، إلغاء المجموعة أو غلقها أو نقلها.

حمل إضافة Tab Manager Auto من هنا.