إنشاء QR كود لمشاركة كلمة مرور واي فاي بسهولة
واي فاي، QR كود

إنشاء QR كود لمشاركة كلمة مرور واي فاي بسهولة

يسمح لك QR كود من تخزين العديد من أنواع البيانات على شكل صورة يمكنك مسحها من خلال الكاميرا ثم مشاركة تلك البيانات مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وكذلك الحواسيب، حيث يمكن أن تكون تلك البيانات عبارة عن نص عادي أو رقم هاتف أو إيميل أو رابط موقع أو حتى كود واي فاي وغيرها من البيانات المختلفة.

ربمى يفيدك: مشاركة كلمات المرور مع أي شخص دون الكشف عنها.

بالنسبة إلى للواي فاي، يمكنك تحويله إلى QR كود وبالتالي سوف تتمكن من مشاركة كلمة مرور واي فاي الخاصة بك بسهولة وبدون الكشف عن كلمة المرور أو حتى كتابتها بالحرف الواحد، حيث يكفي لأي مستخدم مسح صورة QR كود بكاميرا الهاتف ثم الاتصال بـ WiFi بسرعة وبدون عناء.

إنشاء QR كود لمشاركة كلمة مرور واي فاي بسهولة

لكي تتمكن من إنشاء QR كود مخصص للـ WiFi يمكنك الاستعانة بموقع Wifi QR Code الذي سنقترحه عليك في هذا المقال، إذن دعنا نتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

.إنشاء QR كود لمشاركة كلمة مرور واي فاي بسهولة

بعد زيارة موقع Wifi QR Code أنقر أولا على زر “Generate new Wifi QR code”، بعدها أدخل في كل حقل معلومات الواي فاي الخاص بك.

من خيار “Description” أكتب وصف WiFi، ومن “SSID” أكتب اسم الواي فاي، من “” أكتب كلمة المرور، ومن “Security” إختر وضع الحماية كما حددت ذلك في إعدادات الراوتر الخاص بك، أخيرا اختر إذا كان الواي فاي ظاهر “Visible” أو جعلته مخفي “Hidden”، في النهاية أنقر على زر “Generate” للحصول على صورة QR كود.

قد يعجبك: إنشاء صفحة روابط تجمع كل حساباتك على الوسائل التواصل الاجتماعي.

بعد الحصول على صورة QR كود أنقر على زر “Download” لتحميلها إلى جهازك، الآن وببساطة شديدة يمكن لأي مستخدم مسح صورة QR كود بالكاميرا للاتصال بـ WiFi دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور.

الجميل في الموقع أنه تطبيق ويب تقدمي، وهو ما يعني أنه بمقدورك تثبيته على جهازك، واستعماله في أي وقت أوف لان دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

تفضل بزيارة موقع Wifi QR Code من هنا.