مشاركة كلمات المرور مع أي شخص دون الكشف عنها
كلمات المرور

مشاركة كلمات المرور مع أي شخص دون الكشف عنها

في بعض الأحيان وبسبب ظروف العمل المختلفة، قد تحتاج إلى مشاركة كلمات المرور مع الأصدقاء أو زملاء العمل أو العملاء ولكن دون الكشف عنها، ربمى لتجريب خدمة معينة أو الاطلاع على منتج الذي يحتاج في العادة إلى تسجيل الدخول بالحساب الشخصي، طبعا ليس من العملي – بل وخطير جدا – مشاركة كلمات المرور بشكل مكشوف سواء عن طريق تطبيقات الدردشة أو البريد الإلكتروني أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك يجب حماية كلمات مرورك بتقنية التشفير قبل الاقدام على ارسالها إلى أي شخص.

بالتأكيد ليس من السهل مشاركة كلمات المرور مع الآخرين على الإنترنت دون الكشف عنها، إلا إذا استعنت بخدمة مجانية، تماما مثل ما يقدمه موقع PlusPassword الذي سيرافقتا في هذه المقالة، إذن تابع معي للتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

مشاركة كلمات المرور مع أي شخص دون الكشف عنها

بعد زيارة موقع PlusPassword أكتب كلمة المرور التي ترغب في مشاركتها في الحقل المخصص لذلك، قبل التشفير ومن خيار “Expires in” يمكنك تعيين المدة الزمنية لانتهاء صلاحية كلمة المرور، ومن خيار “Expires after” يمكنك أيضا تعيين صلاحية كلمة المرور ولكن هذه المرة بعد عدد مرات النسخ واللصق.

من جهة أخرى يمكنك الاختيار بين وضع “Viewless mode” وهو لنسخ ولصق كلمة المرور بدون الكشف عنها، بالإضافة إلى أن المستلم يجب عليه تثبيت إضافة الموقع للوصول إليها، أما عند اختيار وضع “Clipboard mode” هنا يمكن نسخ كلمة المرور إلى الحافظة، ويمكن للمستلم الوصول إليها من الهاتف ولصقها في أي مكان بدون تثبيت الإضافة.

مشاركة كلمات المرور مع أي شخص دون الكشف عنها

بعد ضبط كل الخيارات السابقة أنقر على زر “Encrypt & share”، بعدها سوف تحصل على خيارات حماية إضافة، حيث يمكنك جعل المستلم يقدم بريده الإلكتروني للحصول على كود التفعيل، يمكنك أيضا تقييد الإيميلات لاستلام كلمة المرور، وكذلك المواقع المستخدمة فيها، كما تستطيع جعل المستلم يسجل الخروج تلقائيا بعد مدة زمنية معينة بعد لصق كلمة المرور.

قد يعجبك: إنشاء QR كود لمشاركة كلمة مرور واي فاي بسهولة.

بعد القيام بكل ما سبق وتقديم بريدك الإلكتروني سوف تحصل على رابط مشفر يحتوي على كلمة المرور التي أدخلتها، الآن يمكنك ارسال هذا الرابط إلى أي شخص لمشاركة كلمة المرور معه.

بالنسبة للمستلم وبعد الدخول إلى رابط كلمة المرور، يجب عليه اتباع الإرشادات لكي يتمكن من فك التشفير عن كلمة المرور ونسخها إلى الحافظة دون الكشف عنها.

مشاركة كلمات المرور مع أي شخص دون الكشف عنها

في النهاية يبقى أمام المستلم الآن لصق كلمة المرور في الحقل الخاص بها على الموقع المعني بالنقر بالزر الأيمن في حقل كلمة المرور للصقها دون الكشف عنها، بعد انتهاء صلاحية كلمة المرور لن يتمكن المستلم من استخدامها من جديد.

تفضل بزيارة موقع PlusPassword من هنا.