عرض سجل التصفح لكل موقع على حدة في كروم
متصفح كروم، سجل التصفح

عرض سجل التصفح لكل موقع على حدة في كروم

واحدة من الميزات المهمة في أي متصفح وهي سجل التصفح أو التواريخ، هذه الميزة كما هو معروف للكل، تمكنك من العودة إلى أي رابط قمت بزيارته سابقا، وهي مفيدة عند غلق صفحة معينة والرغبة في الرجوع إليها من جديد، بدون عرض لسجل تصفح من المؤكد أن معاناتيا كانت ستكون قاسية، خصوصا عند فقدنا لبعض الصفحات المهمة.

على الرغم من وجود ميزة التواريخ أو History في كل المتصفحات، إلا أن هذه الميزة لديها عيب كبير وهو عدم التنظيم، فجميع الروابط لكل المواقع توجد مختلطة في مكان واحد، وهو ما يصعب عملية العثور على إحداها، حتى باستخدام خاصية البحث.

عرض سجل التصفح لكل موقع على حدة في كروم

ولحل هذا المشكل نقترح عليك الاستعانة بإضافة Quick History لمتصفح جوجل كروم، هذه الإضافة المميزة تقوم بعرض سجل التصفح لكل تبويب على حدة، وأيضا لكل موقع على حدة، وهو الأمر الذي يجعل من السهل العثور على أي رابط زرته سابقا، الجميل في الإضافة أنها تعرض التواريخ في نافذة منظمة، وحتى إن أغلقت التبويب وأعدت فتحه بموقع مختلف، فسوف تعرض لك الإضافة كل الروابط السابقة للموقع الحالي.

ربمى يفيدك: تنظيم تبويبات متصفح جوجل كروم داخل مجموعات.

بعد تثبيت الإضافة، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونها، وسوف تحصل على كامل سجل التصفح للموقع الحالي، أنقر على أي رابط لفتح الصفحة في نافذة مستقلة، طبعا بإمكانك استعمال خاصية البحث للعثور على أي رابط معين بسرعة كبيرة، إذا أردت عرض سجل التصفح لكل المواقع، في هذه الحالة توجه إلى تبويب “All”.

عرض سجل التصفح لكل موقع على حدة في كروم

من قائمة التواريخ أنقر على زر السهم لعرض معلومات الرابط الحالي من قبيل: الرابط الكامل، الزوائد، عدد مرات الزيارة، تاريخ آخر زيارة وكذلك تاريخ اليوم.

أخيرا وحسب المطور فإن الإضافة تحترم خصوصيات المستخدمين، فهي لا تنقل أي سجلات تصفح لأي مكان، وعند حذف الإضافة يتم حذف السجلات الخاصة بها نهائيا من متصفحك.

حمل إضافة Quick History لكروم من هنا.