اكتشف تطبيقات Dock لدى المستخدمين وشارك تطبيقاتك
ماك، تطبيقات Dock

اكتشف تطبيقات Dock لدى المستخدمين وشارك تطبيقاتك

من بين أهم مميزات نظام تشغيل ماك وهو شريط Dock الذي يعرض التطبيقات بشكل منظم وجذاب، البرامج الموجودة هناك، غالبا هي تلك التطبيقات المهمة التي يستعملها المستخدم كثيرا، وبما أنها مهمة لهذا الحد، فقد ترغب في معرفتها لدى مستخدمي جهاز الماك حول لعالم، ربمى تكتشف منها ما يفيدك في استخداماتك اليومية.

طبعا ليس من العملي سؤال المستخدمين عن تطبيقاتهم في الماك، ولكن بدلا من ذلك يمكنك الاستعانة بموقع Dockhunt الذي سنتحدث عنه في هذا المقال، إذن دعنا نتعرف على أكثر التطبيقات التي يستعملها العالم على نظام تشغيل ماك.

اكتشف تطبيقات Dock لدى المستخدمين وشارك تطبيقاتك

يقدم موقع Dockhunt خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها اكتشاف تطبيقات الماك من خلال Dock لدى المستخدمين حول العالم، مع إمكانية مشاركة تطبيقاتك على الدوك أيضا، الموقع عبارة عن منصة لمشاركة واكتشاف أهم تطبيقات الماك الأكثر استعمالا من قبل مستخدمي الماك في كل مكان.

بعد زيارة الموقع سوف تحصل على شريط Dock مع التطبيقات الموجودة فيه لكل مستخدم قام بمشاركته في الموقع، أنقر على أيقونة أي تطبيق لعرضه في نافذة مستقلة مع إعطاء وصف موجز عنه، أنقر أيضا على صورة أي مستخدم لعرض كل التطبيقات التي يستعملها في شريط Dock.

اكتشف تطبيقات Dock لدى المستخدمين وشارك تطبيقاتك

في أعلى الموقع أنقر على تبويب “Top apps” لعرض أشهر 100 تطبيق حسب عدد مرات الاستعمال لدى كل المستخدمين، وهي ميزة مفيدة لمعرفة أهم وأقوى التطبيقات في الماك.

قد يعجبك: تغيير مكان شريط أيقونات الماك أو إخفاؤه.

إذا أردت مشاركة تطبيقاتك على Dock في الموقع، يكفيك تشغيل أمر “npx dockhunt” على نافذة سطر الأوامر “terminal”، أو قم بتنزيل تطبيق الموقع على جهازك، بعد فك الضغط عنه أنقله إلى مجلد التطبيقات، من هناك قم بتشغيله، توجه إلى تبويب “Add your dock” لمعرفة المزيد من التفاصيل.

تفضل بزيارة موقع Dockhunt من هنا.