حظر مواقع الإلهاء للتركيز في العمل مع مؤقت بومودورو
تركيز في العمل، بومودورو، حظر المواقع، تقنية الطماطم

حظر مواقع الإلهاء للتركيز في العمل مع بومودورو

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدردشة واحدة من أكثر مواقع الإلهاء على الإنترنت الواجب حظرها للتركيز أكثر في العمل وزيادة الانتاجية، مواقع مثل فيسبوك أو تويتر أو يوتيوب أو انستجرام قد توقعك في فخ التسويف، وتضيع عليك الكثير من الوقت، كان بالامكان استغلاله في الإنجاز وتنفيذ المهام اليومية من أجل تحقيق هدفك في أقرب وقت ممكن.

طبعا ليس من السهل التخلي عن تصفح وسائل التواصل الاجتماعي والتحقق من رسائل الدردشة هكذا من تلقاء نفسك، ولكن يجب عليك الاستعانة بأسلوب الحظر والمنع الكلي في فترة العمل، تماما مثل ما تقدمه إضافة Provent لمتصفح جوجل كروم، هذه الإضافة المميزة سوف تكون محور مقالتنا لهذا اليوم، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

حظر مواقع الإلهاء للتركيز في العمل مع بومودورو

بفضل إضافة Provent سوف تتمكن من حظر مواقع الإلهاء بمجرد إضافة روابطها إلى إعدادات الإضافة، على سبيل المثال إذا أردت منع الدخول إلى فيسبوك وقت العمل، يكفيك إضافة رابط https://www.facebook.com/ إلى خيار “Block Distracting Sites” من الإعدادات “Settings” الخاصة بالإضافة، بنفس الطريقة يمكنك حظر أي موقع على الإنترنت.

حظر مواقع الإلهاء للتركيز في العمل مع مؤقت بومودورو

عملية الحظر لا تتم إلا بعد تشغيل مؤقت بومودورو بالنقر على أيقونة الإضافة ثم على زر “Start” وذلك لبدء عمل تقنية الطماطم المعروفة في العمل، بعد انطلاق المؤقت وحاولت الدخول إلى أحد المواقع المحظورة، في هذه الحالة لن تتمكن من الدخول وسوف تحصل على صفحة المؤقت.

ربمى يفيدك: إزالة عناصر تشويش تويتر للتصفح بأريحية.

الجميل في الإضافة أنها توفر لك أيضا العديد من الأدوات المساعدة في العمل والتركيز فيه مثل: قائمة المهام، كتابة الملاحظات، إمكانية إضافة قائمة تشغيل من يوتيوب وسبوتيفاي، إضافة تقويم جوجل، كل هذه الميزات يمكنك عرضها عند فتح تبويب جديد في كروم، وكذلك عند النقر على أيقونة الإضافة أسفل مؤقت بومودورو.

حمل إضافة Provent لكروم من هنا.