تثبيت تطبيقات الماك الأساسية عبر سطر واحد فقط
تطبيقات الماك

تثبيت تطبيقات الماك الأساسية عبر سطر واحد فقط

عند شراء جهاز ماك جديد، أول شيء سوف تبدأ به وهو تثبيت التطبيقات الأساسية سواء التي تحتاجها في العمل أو في التصفح والترفيه، طبعا على الرغم من سهولة هذه العملية، إلا أنها متعبة وتأخذ وقتا طويلا في البحث والتنزيل لكل تطبيق على حدة، لذلك – وتجنبا لهذا المشكل – سوف يكون مفيدا تثبيتها جميعا دفعة واحدة، دون عناء تثبيتها منفردة.

إذا كنت تحتاج إلى تطبيقات لزيادة الإنتاجية والعمل، وتطبيقات أخرى لتخصيص نظام تشغيل ماك، وتريد تثبيتها جميعا دفعة واحدة وفي وقت وجيز، عليك إذا بموقع Fancy Macbook Apps الذي سنتعرف عليه في هذه المقالة، إذن دعنا نتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

تثبيت تطبيقات الماك الأساسية عبر سطر واحد فقط

يقدم موقع Fancy Macbook Apps عدد مهم من تطبيقات الماك الأساسية والمجانية يمكنك تثبيتها على نظام تشغيلك دفعة واحدة عبر سطر واحد فقط، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع ثم اختيار التطبيقات التي ترغب في تثبيتها، ثم نسخ أمر التثبيت، بعدها إلصق الأمر في نافذة سطر الأوامر “terminal” على جهازك لبدء تحميل وتثبيت التطبيقات على نظام الماك الخاص بك.

تثبيت تطبيقات الماك الأساسية عبر سطر واحد فقط

قد يعجبك: اكتشف تطبيقات Dock لدى المستخدمين وشارك تطبيقاتك.

يوفر الموقع العديد من التطبيقات الأساسية مثل libreoffice وspectacle وmacs-fan-control وrectangle و1password وغيرها الكثير، عند النقر على أي تطبيق سوف يتم فتح نافذة جانبية عليها أمر التثبيت، استمر في اختيار التطبيقات لإضافتها إلى الأمر، بعدها أنقر على زر “Copy to clipboard” لنسخ السطر إلى الحافظة، إذا لم تكن قد ثبتت تطبيق “brew” من قبل، قم بالتأشير على خيار “Install brew”، بعدها قم بنسخ الأمر.

أخيرا وبعد نسخ أمر التثبيت، توجه الآن كما ذكرنا إلى نافذة سطر الأوامر “terminal” في جهازك، ثم إلصق السطر فيها لبدء عملية التثبيت.

تفضل بزيارة موقع Fancy Macbook Apps من هنا.