مسح المستندات بالكاميرا وتحويلها إلى PDF عبر الهاتف
مسح المستندات

مسح المستندات بالكاميرا وتحويلها إلى PDF عبر الهاتف

تعتبر عملية مسح المستندات واحدة من المهام الضرورية لكل مستخدم، فمن خلالها يمكنك تحويل الأوراق والكتب والبطاقات إلى مستندات رقمية يمكن الاحتفاظ بها على هاتفك أو مشاركتها بسهولة على الإنترنت، في السابق كان لا بد لك من امتلاك ماسحة ضوئية من أجل تحويل أي وثيقة إلى مستند رقمي، ولكن الآن يكفي استعمال الهاتف الذكي لإنجاز هذه المهة في أقل وقت ممكن.

مسح المستندات بالكاميرا وتحويلها إلى PDF عبر الهاتف

مسح المستندات ضوئيا بالهاتف يحتاج منك إلى تطبيق متخصص، تماما مثل تطبيق EnfsScanner الذي سيرافقنا في هذه المقالة، هذا التطبيق مجاني لهواتف أندرويد، ويمكنك من خلاله مسح كل أنواع المستندات والوثائق وتحويلها إلى ملف PDF متكامل وحفظه على جهازك، تستطيع أيضا حفظ المستندات على شكل صور، مع إمكانية مشاركتها مباشرة من التطبيق أو ارسالها عبر البريد الإلكتروني.

مسح المستندات بالكاميرا وتحويلها إلى PDF عبر الهاتف

بعد تشغيل التطبيق اختر من القائمة العلوية نوع الوثيقة أو المستند الذي ترغب في مسحه، يمكنك مسح بطاقات الأعمال، بطاقات الهوية، بطاقات بنكية، وثائق أكاديمية، الكتب وغير ذلك الكثير، فقط إلمس زر الكاميرا ثم إبدأ بالتصوير، بعد التقاط أي صورة سوف يقوم التطبيق بتحديدها وتقطيعها تلقائيا من الحواف، مع إمكانية تغيير الألوان وتحويلها إلى الأبيض والأسود وتغيير الإضاءة والتدوير وما إلى ذلك.

قد يعجبك: أفضل تطبيق لتتبع النفقات والمصاريف والإدارة المالية.

من جهة أخرى وبعد مسح المستندات، تستطيع نسخ النصوص من الصور، لأن التطبيق يدعم تقنية OCR، كما بإمكانك أيضا إضافة الملاحظات على أي وثيقة.

وعلاوة على ما سبق، يوفر التطبيق أداة “QR Reader” وهي لمسح وقراءة QR كود، وأداة “QR Generate” وهي لتوليد QR كود، يمكنك الوصول إلى هذه الأدوات من قائمة التطبيق.

حمل تطبيق EnfsScanner للأندرويد من هنا.