معرفة نوع الخط المستعمل في أي موقع
نوع الخط، اسم الخط

معرفة نوع الخط المستعمل في أي موقع

إذا كنت مطور ويب أو مصمم تطبيقات أو ألعاب، فبلا شك أنك تتعامل كثيرا مع الخطوط، طبعا معرفة نوع الخط الذي تريد استعماله ليس بالأمر السهل، لأن هناك عدد كبير جدا من أنواع الخطوط المتنوعة، حيث لا يمكنك التفريق بينها فقط من خلال الاسم، بل يجب رؤيتها مستخدمة في التصميم في الوقت الفعلي لكي تعرف شكلها وكيف تبدو.

بالنسبة لك كمصمم مواقع، قد يُطلب منك محاكاة تصميم موقع ما على الإنترنت، أو قد يطلب منك استعمال خط أحد المواقع في أحد التصميمات المعينة، في هذه الحالة يجب عليك معرفة نوع الخط أو الخطوط المستعملة في هذا الموقع أو ذاك، ولتسهيل هذه العملية نقترح عليك الاستعانة بموقع Fonty.io الذي سيرافقنا في هذا المقال، إذن فلنتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

معرفة نوع الخط المستعمل في أي موقع

يقدم موقع Fonty.io خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها معرفة كل الخطوط المستعملة في أي موقع على الإنترنت، فقط من خلال رابط الموقع.

معرفة نوع الخط المستعمل في أي موقع

ربمى يفيدك: مجموعة أدوات للدراسة والتطوير داخل تطبيق واحد.

بعد زيارة الموقع كل ما عليك فعله هو نسخ ولصق رابط أي موقع تريد معرفة أنواع الخطوط التي يستعملها في الحقل المخصص لذلك، ثم النقر على زر “Analyze Fonts”، بعدها سوف تحصل على النتائج على شكل رسم بياني مع اسم كل خط ونسبة استعماله في الموقع.

في الأسفل ومن خيار “Advanced Details” سوف تجد معلومات إضافية حول كل خط من قبيل: اسم الخط، العرض، الستايل والحجم.

الآن قد عرفت أنواع الخطوط الذي يستخدمها الموقع، إذا أردت الحصول على أي خط منها، يكفيك بالبحث باسمه على محرك جوجل أو بينغ.

تفضل بزيارة موقع Fonty.io من هنا.