الحصول على آخر الأخبار الحديثة عبر ChatGPT
ذكاء اصطناعي، ChatGPT، آخر الأخبار

الحصول على آخر الأخبار الحديثة عبر ChatGPT

يتيح لك الذكاء الاصطناعي ChatGPT الحصول على العديد من المعلومات في مختلف الميادين والمجالات، ولكن إذا حاولت السؤال حول آخر الأخبار أو الأخبار الحديثة أو أخبار اليوم، فلن تحصل على إجابة، وسوف يخبرك الذكاء الاصطناعي بأنه جهاز برمجي وليس لديه إذاعة للأخبار، وسيكتفي باقتراح البحث في مصادر أخبار على الإنترنت.

هذا القصور في ChatGPT نابع أولا أن هذا الأخير غير متصل بالإنترنت، بالإضافة إلى أن معلوماته متوقفة – حتى الآن – في سنة 2021، وحلا لهذا المشكل نقترح عليك الاستعانة بإضافة ChatGPT Phantom لمتصفح جوجل كروم، هذه الإضافة الفريدة هي محور مقالتنا لهذا اليوم، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

الحصول على آخر الأخبار الحديثة عبر ChatGPT

إضافة ChatGPT Phantom عبارة عن ملحق مجاني لكروم يستعين في جلب آخر الأخبار الحديثة واليومية من خلال يوتيوب سكربت وكذلك المواضيع الشائعة في اليوتيوب، حيث يتم دمجها مع الذكاء الاصطناعي ChatGPT للحصول على آخر الأخبار اليومية والأسبوعية والشهرية وكذلك السنوية في جميع الميادين.

بعد تثبيت الإضافة أنقر عليها لفتح صفحة ChatGPT، بعد تسجيل الدخول إلى الذكاء الاصطناعي، سوف تجد في أسفل مربع الدردشة خيارات جديدة من قبيل “”Phantom و”Auto” واللغة وبعض أوامر البحث الجاهزة.

الحصول على آخر الأخبار الحديثة عبر ChatGPT

 قبل كتابة أي سؤال حول الأخبار تأكد أولا من أن خيار “Phantom” مفعل، من خيار “Auto” حدد وقت البحث عن الخبر، إما اليوم أو الأسبوع الماضي أو الشهر أو السنة الماضية أو اتركها تلقائية، إذا كنت تريد البحث باللغة العربية يمكنك اختيارها من خيار اللغة، كما يمكنك تحديد نوع الموضوع الذي تريد البحث عنه إما أخبار، أو يوتيوب سكربت أو تدوينة إلى غير ذلك، طبعا يمكنك إضافة أوامر على شكل مواضع جاهزة لاستخدامها مستبقلا.

قد يعجبك: استعمال ChatGPT لكتابة مقال أو قصة بالعربية.

بعد ضبط كل الخيارات السابقة، يمكنك الآن سؤال ChatGPT عن الأخبار بكل حرية مثل كتابة: ما هي آخر الأخبار؟ ماهي أهم أخبار اليوم؟ ما هو أهم خبر لهذا الأسبوع؟ إلى غير ذلك.

أخيرا وبعد الحصول على نتائج الأخبار، سوف تتمكن من من القائمة الجانبية من معرفة عدد كلمات وعدد أحرف المقال، مع إمكانية تسخه أو تحويلها إلى PDF أو ترجمته إلى العديد من اللغات.

حمل إضافة ChatGPT Phantom لكروم من هنا.