التركيز أثناء القراءة بصوت مرتفع للتغلب على السهو
التركيز في العمل، قراءة

التركيز أثناء القراءة بصوت مرتفع للتغلب على السهو

هناك نوع من الناس يفضل دائما القراءة بصوت مرتفع أو التفكير بصوت مرتفع، هذا الأسلوب المتبع يساعد كثيرا في التركيز أثناء القراءة وكذلك العمل، كما أنه مفيد أيضا في تثبيت الأفكار في الذهن، وتذكرها أو استرجاعها بسرعة، ولكن في المقابل لا يخلو هذا الأسلوب من بعض المشاكل.

أحد أهم مشاكل القراءة أو التفكير بصوت مرتفع، وهو السهو المتكرر الذي قد يصيب من بتبع هذا الأسلوب، فعلى حين غرة، قد تجد نفسك صامت، وذهنك غارق في أحلام اليقظة والشرود، وللتغلب على هذا المشكل، نقترح عليك الاستعانة بتطبيق Focusability الذي سنتحدث عنه في هذا المقال، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

التركيز أثناء القراءة بصوت مرتفع للتغلب على السهو

تطبيق Focusability برنامج مجاني لهواتف أندرويد وأيفون/أيباد قادر على مساعدتك في التغلب على السهو والغوص في أحلام اليقظة أثناء القراءة بصوت مرتفع أو عند العمل أو التفكير بصوت مسموع، طريقة عمل التطبيق في غاية البساطة، فهو يراقب قوة اشارة صوتك أثناء الكلام، وعندما تسكت وتنزل قوة اشارة صوتك لحد معين، يكتشف التطبيق ذلك، فينبهك بصوت رنين مع الهزاز لكي تتوقف عن السهو والعودة من جديد للتركيز في العمل.

التركيز أثناء القراءة بصوت مرتفع للتغلب على السهو

بعد تشغيل التطبيق اسمح له أولا باستعملا الميكروفون، بعدها حدد أدنى قوة للصوت لتشغيل المنبه من خيار “Alarm If Less Than” ثم حدد أيضا التأخير بين كل تنبيه من خيار “Delay Alarm For”، ثم فعل خيار “Booster”.

ربمى يفيدك: حظر مواقع الإلهاء للتركيز في العمل مع بومودورو.

الآن يمكنك البدء في القراءة بصوت مرتفع، سوف تلاحظ قوة اشارة صوتك في خيار “Sound Strength”، إذا وصلت هذه القوة إلى الحد الأدنى، سوف تسمع صوت تنبيه وكذلك تشغيل الهزاز.

يوفر لك التطبيق ميزة الاحصائيات لكي تعرف ما يلي: الأوقات التي تركز فيها أكثر، هل تركيزك يحقق نتائج إيجابية أو العكس، هل تحقق الانتاجية في العمل إلى غير ذلك.

أخيرا ومن إعدادات التطبيق يمكنك تغيير صوت التنبيه، وكذلك تفعيل أو تعطيل التنبيه بالصوت والهزاز.

حمل تطبيق Focusability للأندرويد من هنا.

حمل تطبيق Focusability للأيفون من هنا.