توضيح صورة الوجه القديمة أو البعيدة لأي شخص
توضيح الصور

توضيح صورة الوجه القديمة أو البعيدة لأي شخص

هناك بعض الحالات التي قد تحتاج فيها إلى توضيح صورة الوجه لشخص ما، إما أن الصورة قديمة ضبابية أو عليها تشويش أو ملتقطة من بعيدة تخفي ملامح الوجه.

طبعا ليس من السهل استرجاع ملامح أي صورة عن طريق برامج تعديل الصور، لذلك يجب عليك الاستعانة بخوارزميات استعادة الوجوه تماما مثل خدمة GFPGAN التي سنتحدث عنها في هذه المقالة، إذن فلنتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

توضيح صورة الوجه القديمة أو البعيدة لأي شخص

خدمة GFPGAN عبارة عن خوارزمية مجانية بل ومفتوحة المصر لاستعادة ملامح الوجه البشري، سواء كان الوجه من صورة قديمة ضبابية أو مشوشة أو ملتقطة من بعيد، الجميل في الخدمة أنها قوية جدا في تحسين ملامح الوجوه، بالإضافة إلى أنها تقوم بتكبير الصورة الصغيرة إلى أربعة أضعاف أو أكثر.

قد يعجبك: إصلاح الصور قديمة وغير واضحة بالذكاء الاصطناعي.

في البداية يجب أن تعلم أن هذه الخدمة تعمل على تحسين الوجوه البشرية فقط، أي أنها لا تعمل في توضيح صور الأشياء والحيوانات، إضافة إلى ذلك فهي تحسن ملامح الوجه فقط في الصورة وليس تحسين الصورة بالكامل، ربمى هذه الأداة ستكون مفيدة كثيرا للجهات المختصة في توضيح صور الوجوه الملتقطة ببعض كاميرات المراقبة الضعيفة.

توضيح صورة الوجه القديمة أو البعيدة لأي شخص

بعد زيارة الموقع أنقر على زر “Drop Image Here” ثم اختر صورة من جهازك يظهر فيها وجه بشري غير واضح أو ملتقط من بعيد لا تظهر ملامحه بشكل جيد، من خيار “Rescaling factor” يمكنك تحديد مضاعفة حجم الصورة، قيمة 2 تعني مضاعة الحجم مرتين، ثم أنقر على زر “Submit”.

بعد الخطوة السابقة انتظر قليلا لبضعة ثواني حتى يتم مسح الصورة لكشف الوجه، بعدها سوف يتم توضيح وتحسين وإبراز ملامح الوجه في الصورة، حيث يمكنك تحميل النتيجة النهائية إلى جهازك بالنقر على زر “Download”.

تفضل بزيارة خدمة GFPGAN من هنا.

صفحة GFPGAN على موقع GitHub من هنا.