تحويل النص إلى كلام أون لاين داعم للعربية
نص إلى كلام

تحويل النص إلى كلام أون لاين داعم للعربية

تقنية تحويل النص إلى كلام أو “text to speech” اختصار “TTS” هي تقنية حديثة تسمح للأجهزة الإلكترونية بتحويل النصوص المكتوبة إلى كلام يمكن سماعه، وتشمل هذه التقنية تحويل النصوص إلى كلام واضح ومفهوم، ويمكن الاستفادة منها في العديد من المهام، على سبيل المثال يمكنك سماع مقال مكتوب بسرعة أكبر عوض قراءته، لأن القراءة دائما ما تكون أبطأ من السماع.

صحيح هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي تحول النص إلى كلام مسموع، ولكن الأسهل منها وهي مواقع الويب والتي لن تحتاج فيها إلى تثبيت أي شيء على جهازك، تماما مثل ما يقدمه موقع TextMagic الذي سيرافقنا في هذا المقال، إذن دعنا نتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

تحويل النص إلى كلام أون لاين داعم للعربية

يقدم موقع TextMagic خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها تحويل النص المكتوب إلى كلام مسموع بعدد كبير من اللغات تصل إلى 50 لغة من بينها العربية والإنجليزية والاسبانية والفرنسية وغيرها، بالإضافة إلى اللغات يمكنك سماع النص بأصوت مختلفة سواء للذكور أو الإناث، من جهة أخرى يمكنك سماع النص بسرعات مختلفة سواء بزيادة السرعة من 1 إلى 2 وهو الضعف، أو تطبيء السرعة من 1 إلى 0.25.

بالإضافة إلى الميزات السابقة، يوفر الموقع ميزة مهمة، وهي إمكانية تحويل النص المسموع إلى ملف MP3 وتحميله إلى جهازك، أي أنه سيصبح بمقدورك سماع النص أوف لاين في أي وقت تريد.

تحويل النص إلى كلام أون لاين داعم للعربية

بعد زيارة الموقع أكتب النص أو إلصقه في الحقل المخصص ذلك، إذا كان لديك نص محفوظ داخل ملف نصي “txt” يمكنك اختياره من “Upload text file”، بعدها اختر لغة الكلام من “Voice” والسرعة من “Speed” وكذلك حجم الخط من “Font”.

ربمى يفيدك: محرر نصوص داعم للذكاء الاصطناعي للكتابة بسرعة.

بعد الخطوات السابقة أشر أولا على خيار “لست روبوت”، بعدها إضغط على زر التشغيل لسماع النص باللغة المختارة، بالنقر على زر “Download MP3″ يمكنك تحميل الكلام المسموع إلى جهازك على شكل ملف MP3، أما إذا أردت مشاركة الصفحة مع النص الموجود بها، في هذه الحالة أنقر على زر ” Get share link” لنسخ رابط المشاركة إلى الحافظة.

تفضل بزيارة موقع TextMagic من هنا.