Site icon عشاق التطبيقات

تكبير الصور إلى الضعف بالذكاء الاصطناعي مجانا

تكبير الصور إلى الضعف بالذكاء الاصطناعي مجانا

تكبير الصور، ذكاء اصطناعي

واحدة من العمليات التي يجيدها كثيرا الذكاء الاصطناعي وهي تكبير الصور، الكل يعلم أن تنفيذ هذه العملية على الصور ذات الأبعاد الصغيرة، كانت مهمة شبه مستحيلة في السابق، لأنها كانت تعتمد في الأساس على تكبير البكسل، وهو الشيء الذي يجعل الصورة مشوهة بعد مضاعفة حجمها.

هذا على عكس ما يقدمه الذكاء الاصطناعي، فهو يحلل الصورة ويحاول محاكاة عدة أجزاء منها، ثم يعطيك في النهاية صورة حجمها مضاعف واضحة المعالم، طبعا خدمة تكبير الصور توفرها العديد من المواقع، ولكن بشكل غير مجاني ومحدود، هذا على عكس برنامج Real-ESRGAN GUI الذي سنتحدث عنه في هذا المقال، إذن فلنتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

تكبير الصور إلى الضعف بالذكاء الاصطناعي مجانا

برنامج Real-ESRGAN GUI تطبيق مجاني بل ومفتوح المصدر للويندوز والماك واللينكس يستعمل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في مضاعفة حجم الصورة مرتين إلى أربع أو ثمان مرات أو أكثر، إما من خلال نسبة الطول على العرض أو من خلال تعيين الأبعاد، الجميل في هذا البرنامج أنه قادر على مضاعفة حجم عدة صور دفعة واحدة، وتكبير الصور المتحركة وكذلك الفيديوهات.

قد يعجبك: إصلاح الصور قديمة وغير واضحة بالذكاء الاصطناعي.

بعد تشغيل البرنامج اختر من حقل “Input” صورة واحدة أو مجلد به عدة صور، ومن حقل “Output” مسار الحفظ بعد التكبير، من خيار “Ratio” اختر مضاعفة الحجم بنسبة العرض على الارتفاع، رقم 2 يعني الضعف و4 يعني أربعة أضعاف وهكذا، بالنسبة لخيار “Model” اختر طريقة التكبير إما صورة ثابتة أو متحركة أو فيديو، يمكنك أيضا مضاعفة الحجم من خلال الأبعاد عن طريق خيار “Scale to”.

بعد ضبط كل الخيارات السابقة أنقر على زر “Start” ثم انتظر قليلا لاتمام العملية، عندما تشاهد “Task Completed in X Seconds” سوف تعرف أن العملية انتهت، الأن توجه إلى مجلد الحفظ للحصول على الصورة أو الصور بالأبعاد الجديدة.

تفضل بتحميل برنامج Real-ESRGAN GUI من هنا.

Exit mobile version