تحويل قائمة الطعام إلى QR كود وعرضها أون لاين
قائمة طعام، QR كود

تحويل قائمة الطعام إلى QR كود وعرضها أون لاين

قائمة الطعام هي أول شيء تجده عند الجلوس في مطعم أو مقهى أو في أي مكان يقدم خدمات الأكل والشراب، قائمة المأكولات عادة ما تكون عبارة عن كتيب أو ورقة تحمل أصناف الطعام والمأكولات التي يوفرها المطعم مع الأثمنة، ولكن مع تطور التقنية وتوفر الهواتف الذكية في كل مكان، لماذا عليك انفاق المزيد من المال في طباعة القوائم، بدلا من ذلك استعمل تقنية QR كود.

تقنية QR كود تسمح للزبائن مسح كود الصورة بكاميرا الهاتف، ثم الحصول على قائمة المأكولات أون لاين مع الأثمنة بسهولة وسرعة، دون الحاجة إلى توفير الكتبيات والأوراق، هذه الميزة الرائعة يمكنك الاستفادة منها في تطوير مطعمك عن طريق موقع PlaceQR، إذن دعنا نتعرف على الميزات التي يوفرها هذا الموقع وعلى طريقة التشغيل.

تحويل قائمة الطعام إلى QR كود وعرضها أون لاين

يقدم موقع PlaceQR خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها تحويل أي قائمة طعام إلى رمز QR كود بكل سهولة، حيث يكفيك ملئ القائمة أون لاين من حسابك في الموقع بكل أصناف المأكولات التي يوفرها مطعمك مع ذكر الأثمنة، بعدها سوف تحصل على صورة QR كود والتي يمكنك وضعها في أي مكان لكي يتم مسحها بكاميرا الهاتف والحصول على القائمة بشكل أنيق وجذاب.

بعد زيارة الموقع وتسجيل الدخول، توجه إلى تببويب “Menus” ثم أنقر على زر “Create New Menu” لإنشاء قائمة جديدة، بعدها أكتب اسم القائمة ووصف خاص بها والملاحظة، ثم أنقر على زر “Add Section” لإضافة قسم جديد خاص بأكلة معينة.

تحويل قائمة الطعام إلى QR كود وعرضها أون لاين

من داخل كل قسم أنقر الآن على زر “Add Item” لإضافة أصناف الطعام المخصص لهذا القسم، على سبيل المثال إذا كان هذا القسم خاص بالبيتزا، أكتب في حقل “Dish name” أنواع البيتزا التي يوفرها مطعمك مثلا (بيتزا مارجريتا، بيتزا بالجبنة، بيتزا بالسمك، بيتزا باللحم المفروم…)، ومن حقل “Price” أكتب ثمن كل طبق أو أكلة.

قد يعجبك: أفضل 5 تطبيقات توصيل الطعام والمأكولات إلى المنزل.

تحويل قائمة الطعام إلى QR كود وعرضها أون لاين

بعد الانتهاء من ملئ القائمة أنقر أخير على زر الحفظ “Save Edits”، الآن عُد من جديد إلى تبويب “Menus” وسوف تجد القائمة هناك مع 3 خيارات، أنقر على زر “QR Code” لتحميل القائمة على شكل صورة QR كود، لعرض القائمة أون لاين أنقر على “View”، ولتعديلها أنقر على “Edit”.

تفضل بزيارة موقع PlaceQR من هنا.