إنشاء فيديو من لقطات الشاشة مع ملف صوتي
إنشاء فيديو، لقطات شاشة، تسجيل الشاشة

إنشاء فيديو من لقطات الشاشة مع ملف صوتي

إذا كنت معتاد على الشرح بالفيديو، فأنت بلا شك ستحتاج إلى إنشاء فيديو من خلال برنامج لتصوير الشاشة، بالإضافة إلى برنامج مونتاج، هذه البرامج القوية مفيدة عند عمل شرحات مطولة تتطلب منك التنقل بين العديد من الصفحات، ولكن إذا أردت عمل شرح مصغر بالفيديو على صورة واحدة أو لقطة شاشة، في هذه الحالة يمكنك الاستعانة بخدمات الويب السريعة.

إنشاء فيديو من لقطات الشاشة مع ملف صوتي

أحد تطبيقات الويب المتخصص في عمل فيديوهات مميزة عن طريق لطقات الشاشة يقدمه موقع ScreenRun، بفضل هذه الخدمة يمكنك إنشاء فيديو احترافي إنطلاقا من أي لقطة شاشة أو صورة، مع إمكانية تصديرها أيضا على شكل صورة متحركة GIF، في ذلك يوفر لك الموقع العديد من أدوات المونتاج الأساسية مثل تغيير مؤشر الفأرة أو إخفاؤه، عمل زوم على أي مكان في الصورة، إضافة التسميات والعناوين، إضافة ملف صوتي للفيديو، تغيير الخلفية والشعار إلى غير ذلك.

بعد زيارة الموقع وتسجيل الدخول، أنقر على زر “Pick File” ثم اختر لقطة شاشة أو صورة من جهازك، بعدها إضغط داخل اللقطة لإضافة نقطة على الأماكن التي ترغب في عمل زوم والتركيز عليها، بعد إضافة النقطة، أنقر عليها بشكل مزدوج لكتابة تسمية أو عنوان خاص بها وهي مفيدة للشرح، من أدوات التعديل في الجانب ومن خيار “Zoom” يمكنك تحديد درجة التكبير على النقطة، أنقر على زر shift من لوحة المفاتيح + على أي مكان داخل اللقطة لإضافة نقطة لتصغير الزوم، لحذف أي نقطة مرر مؤشر الفأرة فوقها ثم أضغط حذف من لوحة المفاتيح.

إنشاء فيديو من لقطات الشاشة مع ملف صوتي

من أدوات التعديل خيار “Music” تستطيع إضافة ملف صوتي إلى المقطع، من خيار “Cursor” تستطيع إخفاء أو تغيير مؤشر الفأرة، من “Corner” يمكنك تدوير حواف اللقطة، ومن “Shadow” غير حجم الظلال خلف الصورة، أما خيار “Logo” فلتغيير الشعار، وخيار “Background” لتغيير الخلفية إلى غير ذلك.

ربمى يفيدك: تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي بدون برامج تحرير.

بعد الانتهاء من إضافة التعديلات والشروح، أنقر على زر التشغيل لرؤية التغييرات في الوقت الفعلي، أخيرا إضغط على “Create Video” لإنشاء فيديو وتحميله إلى جهازك بامتداد MP4، أو أضغط على “Create GIF” لتحويل اللقطة إلى صورة متحركة.

بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك أيضا من خلال الموقع تسجيل الشاشة بالفيديو، للقيام بذلك أنقر على زر “Record Screen”، بعد تسجيل الشاشة، تستطيع إضافة التعديلات من الأدوات السابقة.

تفضل بزيارة موقع ScreenRun من هنا.