ترجمة النصوص داخل أي موقع بنقرة زر واحدة
ترجمة

ترجمة النصوص داخل أي موقع بنقرة زر واحدة

واحدة من أهم الميزات على الويب وهي ترجمة النصوص إلى أي لغة بسرعة كبيرة، طبعا وفي العادة سوف تستعمل خدمة جوجل للترجمة، وذلك عند الرغبة في معرفة معنى أي كلمة أو جملة بلغتك الأم أو بلغة أخرى، ولكن عند الحاجة إلى خدمة الترجمة بشكل متكرر ودوري، تصبح عملية التنقل بين تبويب ترجمة جوجل والموقع الذي تقرأ فيه مملة ومزعجة ومضيعة للوقت.

وحلا للمشكل السابق، ولتجنب نسخ ولصق الكلمات والعبارات بين التبويبات فقط من أجل الترجمة، حلا لهذا المشكل، نقترح عليك الاستعانة بإضافة Ddict Translate لمتصفح الويب، إذن ماذا تفعل هذه الإضافة؟ وكيف نستخدمها؟ هذه المقالة سوف تجيبك عن هذه الأسئلة فتابع معي.

ترجمة النصوص داخل أي موقع بنقرة زر واحدة

إضافة Ddict Translate عبارة عن ملحق مجاني لجميع متصفحات الويب بما فيها كروم وفايرفوكس وإيدج وأوبرا وسفاري وغيرها، حيث يمكنك من خلالها ترجمة النصوص داخل أي موقع بنقرة زر واحدة دون الحاجة إلى مغادرته، الجميل في الإضافة أنها داعمة لجميع اللغات العالمية من بينها العربية، من الميزات الأساسية للإضافة قدرتها على كشف اللغة بشكل تلقائي تماما مثل خدمة جوجل للترجمة، كما أن لها القدرة على نطق النصوص وعرض مرادفاتها من القاموس.

بعد تثبيت الإضافة سوف تحصل مباشرة على الإعدادات، من هناك يمكنك تعيين لغة الترجمة من وإلى، طبعا الأفضل اختيار ميزة الكشف التلقائي للغة التي ترغب في ترجمتها، ثم تحديد لغتك كالعربية على سبيل المثال.

ترجمة النصوص داخل أي موقع بنقرة زر واحدة

دائما من الإعدادات يمكنك تعيين طريقة ترجمة النصوص من داخل أي موقع على الويب، هناك أكثر من طريقة وهي على الشكل التالي، يمكنك تفعيل أو تعطيل أي منها كما تريد:

  1. تحديد النص والنقر على زر “D”.
  2. النقر المزدوج على أي نص في الموقع.
  3. تحديد النص والنقر على زر Shift من لوحة المفاتيح.
  4. النقر على اختصار alt + w.
  5. النقر على اختصار alt + Shift + D لعرض نافذة الترجمة والقاموس.

قد يعجبك: حظر مواقع الإلهاء للتركيز في العمل مع بومودورو.

بنسبة لسماع نطق الكلمات فيمكنك ذلك من خلال ما يلي:

  1. بشكل تلقائي بعد عرض الترجمة.
  2. النقر على اختصار alt + w.
  3. النقر على اختصار alt + Shift + D لعرض نافذة الترجمة والقاموس.

حمل إضافة Ddict Translate للمتصفح من هنا.