التركيز في العمل عبر إنشاء مساحة مثالية لإنجاز المهام
تركيز في العمل، مهام يومية

التركيز في العمل عبر إنشاء مساحة مثالية لإنجاز المهام

إذا أردت التركيز في العمل وإنجاز كل المهام اليومية المطلوبة منك، فيجب عليك تهييئ مساحة عمل مثالية وجو ملائم للإنجاز وتنفيذ المهام، المساحة المثالية هنا نقصد بها الجو المحيط وكذلك الأدوات المساعدة في التركيز، في هذا المقال سوف نركز على الجزء الثاني، أي فيما يخص توفير أدوات التركيز في العمل وإنجاز المهام.

إذا كان لديك عمل طويل ومهام كثيرة يجب عليك انجازها كل يوم عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، فبلا شك سوف تحتاج إلى 3 أدوات أساسية وهي: مؤقت بومودورو “Pomodoro” وقائمة المهام “To Do List” وكذلك الأصوات المحيطة “Ambient Sounds”، وبدل استعمل أكثر من برنامج أو موقع لاستخدام هذه الأدوات بشكل متفرق، يمكنك الحصول عليها جميعا في مكان واحد عن طريق موقع daily.place، هذه الخدمة الرائعة هي محور مقالتها لهذا اليوم، فتابع معي للتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

التركيز في العمل عبر إنشاء مساحة مثالية لإنجاز المهام

يقدم موقع daily.place خدمة مجانية على الإنترنت يمكنك من خلالها إنشاء مساحة مثالية للتركيز في العمل وتنفيذ المهام اليومية، وذلك عن طريق 3 أدوات مهمة، حيث يمكنك تشغيل مؤقت بومودورو المعروف بتقنية الطماطم، وفي نفس الوقت يمكنك سماع الأصوات المحيطة مثل المقهى والغابة والأمواج إلى غير ذلك، ومن نفس الموقع أيضا تستطيع إضافة قائمة مهام للأشياء التي ترغب في إنجازها هذا اليوم والتشطيب على المنجز منها.

بعد زيارة الموقع وببساطة شديدة أكتب اسم مساحة العمل في الحقل المخصص لذلك ثم أنقر على زر أنتر من لوحة المفاتيح للدخول إلى المساحة، من خيار “Playlist” يمكنك تشغيل الأصوات المحيطة بالنقر على أي منها، طبعا تستطيع تشغيل أكثر من صوت في آن واحد مع تغيير مستوى صوت كل منها على حدة.

التركيز في العمل عبر إنشاء مساحة مثالية لإنجاز المهام

من خيار “Pomodoro” تستطيع تشغيل مؤقت الطماطم لمدة 25 دقيقة تتضمن استراحة قصيرة وأخرى طويلة، أنقر على زر الترس لضبط مدة المؤقت والاستراحات.

قد يعجبك: حظر مواقع الإلهاء للتركيز في العمل مع بومودورو.

أما من خيار “To Do” يمكنك إضافة المهام التي ترغب في إنجازها هذا اليوم، بعد تنفيذ أي مهمة قم بالتأشير عليها للتشطيب عليها ومعرفة نسبة التقدم.

الجميل في الموقع أنه يحتفظ بمساحة العمل الخاص بك محليا في جهازك حتى بعد غلق الموقع، فقط قم بحفظ الرابط أو اسم المساحة، ولا ننسى أن الموقع يدعم الثيم الأسود، قم بتفعيله عند العمل بالليل أو في الأماكن المظلمة.

تفضل بزيارة موقع daily.place من هنا.