البحث في اليوتيوب عن الكلمات المنطوقة في الفيديو
يوتيوب، يحث يوتيوب

البحث في اليوتيوب عن الكلمات المنطوقة في الفيديو

عند البحث في اليوتيوب عن أي فيديو أو مقطع، فسوف تتبع غالبا الطريقة الكلاسيكية، وهي استعمال الكتابة في مربع البحث، فعلى الرغم من أنها طريقة فعالة في العثور على الفيديوهات، إلا أنها قد لا تنجح في بعض الأحيان خصوصا إذا نسيت عنوان المقطع، لهذا السبب يجب عليك إيجاد طريقة ثانية تمكنك من الوصول مباشرة إلى الجزء الذي ترغب في مشاهدته.

لحسن الحظ أن اليوتيوب يوفر ميزة الترجمات “Subtitles” أو العناوين الفرعية، حيث يمكنك استغلال هذه الميزة للبحث في اليوتيوب من خلال الكلمات المنطوقة داخل المقطع عوض الكتابة، بهذه الطريقة سوف تستفيد من ميزتين: الأولى وهي العثور على أي فيديو حتى لو نسيت عناونه، بل وستنتقل مباشرة إلى الجزء الذي ذُكرت فيه الكلمة أو العبارة التي تبحث عنها، أما الثانية وهي تعلم نقط الكلمات باللغة الأم، وهي مفيدة عند تعلم لغات مثل الإنجليزية أو الاسبانية أو غيرها.

البحث في اليوتيوب عن الكلمات المنطوقة في الفيديو

لكي تتمكن من البحث عن الكلمات المنطوقة في اليوتيوب، نقترح عليك في هذه المقالة الاستعانة بموقع InCaptions، إذن دعنا نتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

قد يعجبك: تقييم الصورة المصغرة لليوتيوب لزيادة النقرات.

بعد زيارة الموقع وببساطة شديدة أكتب كلمة البحث أو العبارة (داعم للعربية) في الحقل المخصص لذلك، ثم من خيار “Everything” إختر تصنيف للبحث فيه، ثم أنقر على زر البحث.

البحث في اليوتيوب عن الكلمات المنطوقة في الفيديو

بعد الخطوة السابقة سوف تحصل على النتائج، مع عرض أول فيديو في الجزء الذي ذكرت فيه الكلمة أو العبارة، الجميل في الموقع أنه يعرض لك أسفل المقطع الترجمات على شكل سطور تظهر أيضا فيها الكلمة أو العبارة المبحوث عنها.

في الجانب الأيمن للفيديو، سوف تجد باقي المقاطع التي ذكرت فيها الكلمة أو العبارة، أنقر على أي منها لتشغيله وسماع النطق الصحيح للكلمة أو الجملة التي بحثت عنها.

تفضل بزيارة موقع InCaptions من هنا.