أخذ لقطات الشاشة والحصول تلقائيا على رابط المشاركة
لقطات شاشة

أخذ لقطات الشاشة والحصول تلقائيا على رابط المشاركة

في هذا المقال سوف نعرض عليك برنامج أخذ لقطات الشاشة بشكل سهل وجذاب مع رابط المشاركة.

واحدة من أهم الأدوات التي يحتاجها أي مستخدم وهي أداة أخذ لقطات للشاشة، بفضلها يمكنك مشاركة أي شيء يظهر على شاشة جهازك، وهي مفيدة في العديد من الحالات مثل شرح البرامج والتطبيقات، تقديم المساعدة بعرض الخطوات على شكل صور، أخذ لقطات للتغريدات والمقالات والمنشورات والكود البرمجي إلى غير ذلك من الاستخدامات المتنوعة.

طبعا هناك العديد من البرامج التي توفر أداة لأخذ لقطة لشاشة الحاسوب منها المتقدم والبسيط، المدفوع والمجاني، ما يهمنا هنا هو تقديم البسيط والمجاني الذي يوفر أهم الخيارات الأساسية، تماما مثل ما يقدمه برنامج ScreenshotX الذي سنقترحه عليك في هذه التدوينة، إذن فلنتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

أخذ لقطات الشاشة والحصول تلقائيا على رابط المشاركة

برنامج ScreenshotX تطبيق مجاني للويندوز لأخذ لقطات الشاشة بشكل سهل وجذاب، حيث يمكنك تصوير جزء من الشاشة بأداة التحديد أو تصوير نافذة كاملة، بعدها سوف تتمكن من إضافة خلفية ملونة إلى لقطة الشاشة مع ضبط خياراتها، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الرسم فوق الخلفية وإضافة الأسهم، من جهة أخرى يوفر البرنامج أيضا أداة انتقاء الألوان للحصول على كود أي لون في الخلفية مع إمكانية نسخ الكود لاستعماله في أي مكان آخر، الجميل في البرنامج أنه بمقدورك رفع لقطة الشاشة إلى موقع البرنامج والحصول على رابط المشاركة بنقرة زر واحدة.

أخذ لقطات الشاشة والحصول تلقائيا على رابط المشاركة

بعد تشغيل البرنامج اختر إما أخذ لقطة لجزء من الشاشة أو لنافذة كاملة، بعدها سوف تحصل على الصورة داخل البرنامج، يمكنك اختيار لون الخلفية من “Background” وضبط خياراتها مثل الحجم والحواف وتدوير الزوايا وإظافة الظلال من خيار “Background Settings”.

قد يعجبك: إضافة خلفية للصورة مع العلامة المائية أون لاين.

من خيار “Tools” يمكنك الرسم فوق لقطة الشاشة بألوان مختلفة وإضافة الأسهم قصد الشرح، من نفس الخيار يمكنك استعمال أداة انتقاء الألوان للحصول على كود أي لون في الخلفية.

أخيرا أضغط على زر “Save” لحفظ الخلفية محليا في جهازك، أو أنقر على زر “Share” لرفع الصورة إلى موقع البرنامج والحصول على رابط العرض والمشاركة دون الحاجة إلى الاستعانة بأي موقع أخرى لاستضافة الصور.

الميزات التي سيتم توفيرها مستبقلا في البرنامج هي: تضبيب وطمس المعلومات الحساسة، الكتابة فوق لقطة الشاشة، تحديد وتسليط الضوء على المناطق الهامة في الصورة.

حمل برنامج ScreenshotX للويندوز من هنا.