إنشاء رسوم بيانية تفاعلية أون لاين بسهولة
رسوم بيانية

إنشاء رسوم بيانية تفاعلية أون لاين بسهولة

تعرف كيف تقوم بإنشاء رسوم بيانية تفاعلية بكل سهولة ومشاركتها على الإنترنت أون لاين بدون الحاجة إلى تثبيت أي شيء على جهازك.

تعتبر البيانات عنصرا في غاية الأهمية لمعرفة التغييرات التي تطرأ على أي شيء بمرور الوقت، عند جمع وإحصاء البيانات والتي عادة ما تتكون من أرقام ومعلومات، سوف نضعها في البداية داخل جداول، وجود تلك البيانات على شكل جداول يصعب فيها تحديد التغييرات الطارئة على الأرقام، لذلك يفضل تحويلها إلى رسوم بيانية ومخططات، بهذه الطريقة سوف يصبح من السهل معرفة كافة التغيرات والفروق بين عناصر الشيء الذي تقوم بدراسته مع مرور الوقت.

صحيح أن هناك العديد من المواقع التي توفر خدمة إنشاء الرسوم البيانية، ولكن العديد منها غير مجاني ولا يوفر أهم الخيارات الضرورية وأنواع الرسوم البيانية، بالإضافة إلى ذلك قد يكون صعب في الاستخدام، لهذا السبب سوف نقترح عليك في هذه المقالة موقع Graphy Lite، إذن فلنتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

إنشاء رسوم بيانية تفاعلية أون لاين بسهولة

يقدم موقع Graphy Lite خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها إنشاء رسوم بيانية تفاعلية أون لاين بسهولة، كل ما عليك فعله هو نسخ أو كتابة البيانات في الجدول الذي يوفره الموقع، وسوف يتم تمثيل تلك البيانات تلقائيا على شكل رسم بياني في الوقت الفعلي، الجميل في الموقع أنه يوفر عدة أنواع للرسوم البيانية من بينها الأعمدة والدوائر والمنحنيات، يمكنك أيضا تغيير الألوان وحجم المبيان، مع إمكانية تحميله على شكل صورة إلى جهازك أو مشاركته على الإنترنت عبر رابط تفاعلي.

قد يعجبك: تحميل قوالب HTML مجانية لصفحات هبوط عرض المنتجات.

بعد زيارة الموقع سوف تلاحظ وجود جدول في الأسفل، أنقر أولا على زر “Maximize” لتكبير الجدول، بعدها إبدأ بكتابة البيانات أو نسخلها في الجدول، يمكنك الكتابة بالعربية، عند الانتهاء من ملئ الجدول أنقر على زر “Minimize” وسوف تجد أن البيانات مُثلت على الرسم البياني.

إنشاء رسوم بيانية تفاعلية أون لاين بسهولة

الآن يمكنك تغيير نوع الرسم البياني من خيار “Chart type”، وتغيير لونه من “Chart colour”، والخلفية من “Background”، والحجم من “Aspect ratio”، وعرض أو اخفاء التفاصيل من “Detail”.

أخيرا إذا أردت تحميل الرسم البياني إلى جهازك على شكل صورة، في هذه الحالة إضغط على زر “Export”، ثم على “Download Image”، أما لمشاركة المخطط، إضغط على “Share” ثم “Link”.

تفضل بزيارة موقع Graphy Lite من هنا.