كشف المحتوى الذي أنشأه الذكاء الاصطناعي
ذكاء اصطناعي

كشف المحتوى الذي أنشأه الذكاء الاصطناعي

هذه حيلة لكشف المحتوى الذي أنشأه الذكاء الاصطناعي من المحتوى الذي أنشأه الانسان، عن طريق هذه الأداة التي ستتعرف عليها في هذا الموضوع.

أصبح للذكاء الاصطناعي قدرة كبيرة على إنشاء المحتوى بشكل دقيق وبجودة عالية، قريب إلى حد كبير من قدرة الانسان على الكتابة الطبيعية، من الآن فصاعدا سوف تقابل على الإنترنت الكثير من المقالات والمواضيع والرسائل وغيرها من المحتوى الكتوب تم إنشاؤه تلقائيا عبر تقنية الذكاء الاصطناعي بدون تدخل مباشر من البشر.

على الرغم من أن الكتابات التي يخطها الذكاء الاصطناعي تبدو طبيعية وعادية، إلا أن هناك – بالتأكيد – طريقة وأسلوب معين يتبعه هذا النوع من الذكاء في كتابة المحتوى، ولسبب ما قد ترغب أحيانا في الكشف عن المحتوى الذي أمامك، هل تم إنشاؤه من قبل ذكاء اصطناعي، أم أنها كتابات طبيعية قام بخطها بشري.

للإجابة على هذا السؤال، نقترح عليك في هذه المقالة الاستعانة بخدمة AI Detector، إذن دعنا نتعرف كالعادة على المميزات وطريقة التشغيل.

كشف المحتوى الذي أنشأه الذكاء الاصطناعي

أداة AI Detector عبارة عن خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها الكشف عن المحتوى الذي أنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي، وبالتالي يمكنك بسهولة التفريق بينه وبين المحتوى الذي كتبه الانسان، وذلك من خلال قياس 3 عناصر في الكتابة وهي: القدرة على التنبؤ، الاحتمال والنمط.

كشف المحتوى الذي أنشأه الذكاء الاصطناعي

بعد زيارة الموقع وببساطة شديدة قم لصق نص في الحقل الموجود في الوسط، ثم أنقر على زر “Check For AI Content”، يمكنك تجريب محتويات جاهزة في الأسفل لكل من الانسان والذكاء الاصطناعي والمزاوجة بينهما.

قد يعجبك: كتابة منشورات جذابة للشبكات الاجتماعية بمساعدة AI.

من الجانب الأيسر للموقع سوف تظهر لك النتيجة بالنسبة المئوية تحت خيار “Human Content Score”، كلما كانت النسبة المئوية لهذا المقياس عالية، كانت نتيجة المحتوى أقرب من إنشاء الانسان، والعكس صحيح، إذا كانت النتيجة ضعيفة فهي أقرب من إنشاء الذكاء الاصطناعي.

هناك 3 نتائج بالألوان، اللون الأحمر يشير أن المحتوى من صنع الذكاء الاصطناعي، اللون الأصفر قد يكون مزدوج بين AI والانسان، واللون الأخضر يشير إلى أن المحتوى بشري خالص.

تفضل بزيارة موقع AI Detector من هنا.