تسريع الفيديوهات لأي موقع أكثر من سرعة 2
تسريع الفيديوهات

تسريع الفيديوهات أو تبطيئها لأي موقع بسهولة

واحدة من أكثر الميزات المفضلة لدي على الويب، وهي إمكانية تسريع الفيديوهات وتبطيئها خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي يوتيوب وفيسبوك وغيرها، مشاهدة أي فيديو بسرعة مضاعفة سوف يمكنك من إكماله في وقت وجيز، ربمى في أقل بالنصف من وقته الأصلي أو أكثر، وهو ما يعني مشاهدة العديد من المقاطع الإضافية، وبالتالي زيادة الاستفادة من الدروس التعليمية والمقاطع الترفيهية إلى غير ذلك، وبالعكس هناك بعض المقاطع التي قد ترغب في تبطيء سرعتها للاستفادة من محتواها مثل تعلم اللغات على سبيل المثال.

صحيح أن أغلب مشغلات الويب التي تعمل بتقنية HTML5، تدعم الآن ميزة تسريع وتبطيء الفيديو، إلا أن أغلبها إن لم يكن جميعها محدود عند سرعة 2 فقط، لذلك إذا أردت سرعة أكثر من 2، فسوف تحتاج إلى إضافة مخصصة لهذا الغرض تماما مثل الإضافة الرائعة Video Speed Controller التي ستكون محور هذه المقالة، إذن فلتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

تسريع الفيديوهات أو تبطيئها لأي موقع بسهولة

إضافة Video Speed Controller عبارة عن ملحق مجاني بل ومفتوح المصدر لمتصفح جوجل كروم تستطيع من خلاله تسريع الفيديوهات لأي موقع على الويب أكثر من سرعة 2 المحدودة والتي توفرها أغلب مشغلات الفيديو على الإنترنت، عن طريق هذه الإضافة سوف تتمكن من تسريع أي فيديو إلى 2 أو 3 أو 4 أو 5 أو أعلى، فقط من خلال اختصارات لوحة المفاتيح، طبعا تسريع المقطع يمكن أن يكون أيضا بالفاصلة مثل 2.5 أو 2.6 أو 2.7 أو 2.8 أو أي رقم تريد.

بالمقابل يمكنك أيضا تبطيء سرعة الفيديوهات باختصارات لوحة المفاتيح، إلى أقل من سرعة 0.25 التي يوفرها اليوتيوب، من جهة أخرى يمكن للإضافة تسريع المقاطع الصوتية وتبطيئها أيضا، تستطيع تقديم وتسريع أي مقطع عدد من الثواني، يمكنك تبطيئ الفيديوهات كذلك، إلى غير ذلك من الخيارات الرائعة.

تسريع الفيديوهات لأي موقع أكثر من سرعة 2

بعد تثبيت الإضافة على متصفح كروم، قم بتشغيل أي فيديو وسوف تجد أيقونة عائمة شفافة أعلى يسار المقطع مع السرعة الافتراضية 1.0، الآن يمنك تسريع الفيديو الحالي من هذه النافذة بالنقر على زر (+) أو اختصار D من لوحة المفاتيح، يمكنك تبطيئ الفيديو من زر (-) أو اخصار S من لوحة المفاتيح.

لتقديم الفيديو 10 ثواني للأمام إضغط على اختصار X، ولإرجاعه للخلف 10 ثواني إضغط على اختصار Z، لإعادة السرعة إلى وضعها الافتراضي أنقر على اختصار R، لتشغيل الفيديو بالسرعة المفضلة إضغط على اختصار G.

ربمى يفيدك: ترجمة النصوص داخل أي موقع بنقرة زر واحدة.

لضبط مقدار التنقل بين السرعات والتقديم والتأخير وما إلى ذلك، توجه إلى الإعدادات، أنقر على أيقونة الإضافة بالزر الأيمن ثم على Settings، من صفحة الإعدادات يمكنك تغيير الاختصارات وخطوات تسريع المقطع، يمكنك أيضا إضافة خيارات جديدة للتحكم في الفيديو بالنقر على زر Add New.

دائما من الإعدادات يمكنك تفعيل تسريع المقاطع الصوتية من خيار Work on audio، واستثناء عمل الإضافة مع مواقع معينة قم بإدراجها إلى حقل Sites on which extension is disabled.

حمل إضافة Video Speed Controller لكروم من هنا.