عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بأسهل طريقة
هاتف على الكمبيوتر

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بأسهل طريقة

هناك حالات عديدة قد ترغب فيها عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، على رأسها عرض الفيديوهات والألعاب على شاشة كبيرة، التحكم في الهاتف عبر لوحة المفاتيح والفأرة، تقديم شرحات مصورة بالفيديو على الهاتف من الكمبيوتر إلى غير ذلك.

طبعا ليس من السهل إظهار شاشة هاتفك على الكمبيوتر في الوقت الفعلي بدون وسائط أو تطبيقات مساعدة، لذلك يجب عليك الاستعانة ببرنامج متخصص لهذا الغرض، وعوض استعمال تطبيق عميل على الهاتف وبرنامج رئيسي على الكمبيوتر، يمكنك – بدلا من ذلك – استعمال برنامج واحد على الكمبيوتر بدون تثبيت أي شيء على هاتفك، هذه الميزة الرائعة يقدمها برنامج scrcpy الذي سيكون محور هذه المقالة، إذن تابع معي للتعرف على الخصائص والمميزات وطريقة التشغيل.

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بأسهل طريقة

برنامج scrcpy تطبيق مجاني بل ومفتوح المصدر للويندوز والماك واللينكس، تستطيع من خلاله عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بأسهل طريقة، أولا لن تحتاج إلى تثبيت تطبيق عميل على هاتفك، ثانيا لا تتطلب العملية اتصالك بالإنترنت أو بشبكة واي فاي، بل يتم الاتصال فقط عبر كابل USB، وهو ما يعطي سرعة كبيرة في تشغيل شاشة الهاتف على الكمبيوتر.

من جهة أخرى يوفر البرنامج العديد من الميزات الرائعة في التحكم في الهاتف عبر الفأرة ولوحة المفاتيح، من بينها التحكم في الصوت والفيديو، تسجيل الصوت والفيديو للهاتف من الكمبيوتر، استعمال خاصية النسخ واللصق في الاتجاهين بين الهاتف والكمبيوتر، إلى غير ذلك من أدوات التحكم في الهاتف من الكمبيوتر.

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بأسهل طريقة

بعد تحميل البرنامج إلى جهازك، قم أولا بتوصيله مع الكمبيوتر عبر كابل USB، مع التأكد من أنك قد فعلت مسبقا خيار التصحيح USB debugging، الآن شغل البرنامج من الأيقونة باسم scrcpy، وسوف تظهر لك نافذة سطر الأوامر CMD، من الهاتف سوف تحصل على رسالة للسماح للهاتف بالاتصال بالكمبيوتر وافق عليها.

قد يعجبك: أخذ لقطات الشاشة والحصول تلقائيا على رابط المشاركة.

مباشرة بعد الخطوة السابقة سوف يتم عرض شاشة هاتفك على الكمبيوتر، الآن يمكنك البدء في التحكم في الهاتف من الكمبيوتر عبر العديد من الاخصارات تجدها جميعا في هذه الصفحة، بالنسبة للنسخ واللصق فيتم مزامنته بشكل تلقائي بين الهاتف والكمبيوتر.

لتسجيل شاشة الهاتف بالفيديو استعمل أمر scrcpy –record=file.mp4 أو scrcpy -r file.mkv، يمكنك الاطلاع على كل التفاصيل وطرق التحكم في الهاتف من الكمبيوتر من صفحة البرنامج على موقع github.

ملاحظة: لتحميل البرنامج توجه إلى خيار Assets.

حمل برنامج scrcpy من هنا.