توليد ألوان مثالية لموقعك الإلكتروني بنقرة واحدة
ألوان الموقع

توليد ألوان مثالية لموقعك الإلكتروني بنقرة واحدة

هذا المقال سوف يساعدك في توليد ألوان مثالية ومتناسقة لموقعك الإلكتروني على الإنترنت بكل سهولة، وهو ما سيختصر عليك الكثير من الوقت في انتقاء ألوان الموقع.

أحد أهم العناصر في تصميم أي موقع على الإنترنت وهو المظهر الخارجي الذي يتفاعل معه الزوار، ومن أهم العناصر في المظهر الخارجي وهي ألوان الموقع، فهي التي تعطي للموقع شكله الخاص والفريد، خصوصا وأنها يجب أن تتماشى مع محتوى الموقع.

من المؤكد أن اختيار ألوان الموقع مهمة ليست سهلة على الإطلاق، لذلك سوف تجرب كثيرا عدة ألوان مختلفة وعدة درجات متباينة حتى تحصل على نيتجة مرضية، وهو الأمر الذي سيأخذ منك وقتا طويلا جدا في الانتقاء والتنقيح، لهذا السبب وحلا لهذا المشكل نقترح عليك في هذه المقالة الاستعانة بموقع abha.page، إذن تابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

توليد ألوان مثالية لموقعك الإلكتروني بنقرة واحدة

يقدم موقع abha.page خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها توليد ألوان مثالية لموقعك الإلكتروني بنقرة زر واحدة، حيث أن الألوان التي يقترحها عليك الموقع على الرغم من أنها عشوائية ولكن ليست اعتباطية، بل متناسقة وملائمة بدرجات لونة متقاربة، الجميل في هذه الخدمة أنها توفر معاينة حية للألوان على صفحة موقع نموذجي، فلا حاجة إلى تطبيق الألوان على موقعك لكي تعرف شكله النهائي.

يقوم الموقع بتوليد 3 ألوان رئيسية للموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى 6 ألوان فرعية تخص النصوص ورسائل الإخطارات، حيث يمكنك نسخ كود الألوان أو تحميل لوحة الألوان على شكل صورة إلى جهازك، مع إمكانية قفل أي لون مفضل وتوليد أخرى جديدة.

بعد زيارة الموقع أنقر على زر Randomize Colours (الرقم 1) من أجل توليد ألوان جديدة رئيسية للموقع، سوف تظهر المعاينة في صفحة الموقع النموذجي في الأسفل:

توليد ألوان مثالية لموقعك الإلكتروني بنقرة واحدة

 إذا أعجبك أحد اللوان ولا ترغب في تبديله، في هذه الحالة أنقر على زر القفل (الرقم 2)، كما يمكنك تغيير اللون بشكل يدوي بالنقر على زر القلم (الرقم 3).

لعرض بقية الألوان الفرعية أنقر على زر Next، سوف يتم عرض ألوان تخص النصوص ورسائل الإخطارات، يمكنك أيضا توليد ألوان جديدة بالنقر على زر Randomize Colours:

توليد ألوان مثالية لموقعك الإلكتروني بنقرة واحدة

بعد الحصول على نتيجة ألوان مناسبة لموقعك الإلكتروني، قم بنسخ كود الألوان وتطبيقها على موقعك، أو قم بالنقر على زر التحميل Download من أجل تحميل لوحة الألوان إلى جهازك على شكل صورة JPG.

تفضل بزيارة موقع abha.page من هنا.