ترميم الصور أون لاين بالذكاء الاصطناعي
ترميم الصور، إصلاح الصور، صور قديمة، ذكاء اصطناعي

ترميم الصور أون لاين بالذكاء الاصطناعي

سوف نعرض عليك في هذا المقال موقع مميز لترميم الصور بالذكاء الاصطناعي أون لاين بدون استعمال برامج أو تطبيقات.

قبل 10 سنوات تقريبا كانت أغلب الهواتف الذكية تحتوي على كاميرات بجودة ضعيفة، وإذا كانت لديك الآن صور من تلك الحقبة، فسوف تلاحظ الفرق الكبير بين جودتها في تلك الفترة، وجودة الصور التي نلتقطها اليوم، لذلك قد تحتاج إلى ترميمها وإصلاحها من أجل إعادة استعملها من جديد.

من جهة أخرى – وحتى اليوم – قد تصادف أمامك العديد من الصور ذات الجودة الضعيفة، خصوصا تلك التي تقوم بتحميلها من مواقع التواصل الإجتماعي، كون أن أغلب هذه المنصات تقوم بضغط جودة الصور قبل تخزينها في الخوادم، وهو الأمر الذي يفقد كل الصور ملامحها الأصلية فتصبح مشوشة أو مشوهة وغير واضحة.

لحسن الحظ أن هذا النوع من الصور يمكن ترميمها الآن وإصلاحها بكل سهولة بمساعدة الذكاء الاصطناعي، دون الحاجة إلى استعمال برامج تعديل الصور المعقدة، أحد هذه المواقع الذي يقدم هذه الخدمة يدعى FotoFix وسوف يكون محور مقالتنا لهذا اليوم، فتابع معي لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

يقدم موقع FotoFix خدمة ذات نسخة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها ترميم الصور أون لاين بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكنك إصلاح إلى ما يصل إلى 10 صور بشكل مجاني كل شهر لكل حساب لك في الموقع، الموقع قادر على إصلاح الصور المشوشة وغير الواضحة خصوصا الصور التي لديها تلف على مستوى البكسل، بفضل هذه الخدمة سوف تتمكن من إعادة الملامح الأصلية لأي صورة، مع تحويلها إلى صورة HD عن طريق زيادة أبعادها إلى 1200 بكسل.

ترميم الصور أون لاين بالذكاء الاصطناعي

بعد زيارة الموقع وتسجيل دخولك بحسابك في جوجل، أنقر على زر Upload an Image ثم اختر صورة من جهازك تريد ترميمها شرط ألا يتعدى حجمها 10 ميجابايت:

قد يعجبك: إزالة خلفية الصور بالذكاء الاصطناعي أون لاين مجانا.

بعد الخطوة السابقة إنتظر قليلا وسوف يتم ترميم الصورة وعرض النتائج، بحيث أن Original Photo هي الصورة الأصلية وRestored Photo هي الصورة بعد الترميم والإصلاح:

ترميم الصور أون لاين بالذكاء الاصطناعي

يمكنك المقارنة بين الصورتين جنبا إلى جنب كما في المثال السابق أو من خلال شريط التمرير بعد تفعيل خيار Compare (السهم).

أخيرا ولتحميل الصورة بعد الترميم، أنقر على زر Download Fixed Photo وسوف يتم تنزيلها إلى جهازك بجودة عالية HD.

تفضل بزيارة موقع FotoFix من هنا.