ChatGPT لترجمة النصوص وتصحيح الأخطاء اللغوية
ChatGPT، ترجمة، ذكاء اصطناعي

ChatGPT لترجمة النصوص وتصحيح الأخطاء اللغوية

في هذا المقال سوف نتعرف على برنامج مميز يستعمل الذكاء الاصطناعي ChatGPT لترجمة النصوص وتصحيح الأخطاء اللغوية وعمل ملخصات.

تعتبر عملية ترجمة النصوص واحدة من المهام الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها لأي مستخدم، في العادة نعتمد في ترجمة النصوص على خدمة جوجل باعتبارها الأشهر في هذا المجال، ولكن مشكلة جوجل للترجمة وهي أن الترجمة فيها حرفية، الشيء الذي يولد العديد من الأخطاء التعبيرية غير الدقيقة.

ولحل هذا المشكل يمكنك الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي مثل دردشة ChatGPT لترجمة النصوص بشكل دقيق، كون أن هذه الأخيرة تحاكي عمليات الترجمة للاسنان، ولكي تتمكن من استعمال هذه الخدمة بكفاءة عالية وسرعة كبيرة في النتفيذ مباشرة من جهازك، نقترح عليك الاستعانة ببرنامج OpenAI Translator الذي سنتحدث عنه في هذه المقالة، إذن تابع معي هذا الشرح للتعرف على المميزات وطريقة التشغيل.

برنامج OpenAI Translator تطبيق مجاني بل ومفتوح المصدر للويندوز والماك واللينكس وإضافة لمتصفح جوجل كروم تستطيع من خلاله ترجمة النصوص عن طريق الذكاء الاصطناعي ChatGPT بشكل أكثر دقة من الترجمة الحرفية لتقليل الأخطاء، الجميل في البرنامج أنه يدعم الترجمة للعديد من لغات العالم من بينها العربية والإنجليزية والإسبانية وغيرها.

من جهة أخرى يمكنك من خلال هذا البرنامج تصحيح الأخطاء اللغوية وعمل ملخصات للنصوص، بالإضافة إلى ميزة تحليل النصوص وشرح الأكواد، ليس هذا فحسب بل يمكنك أيضا ترجمة النصوص الموجودة في الصور عن طريق تقنية OCR مع ميزة قراءة ونطق النصوص بأي لغة تريد.

ChatGPT لترجمة النصوص وتصحيح الأخطاء اللغوية

بعد تحميل البرنامج قم أولا بإنشاء مفتاح برمجة تطبيقات جديد من حسابك على موقع openai.com، بعدها قم بنسخ المفتاح ولصقه في المكان المخصص (السهم) بعد فتح البرنامج:

ربمى يفيدك: إنشاء اختبار إلكتروني أو امتحان أون لاين بسهولة.

بعد الخطوة السابقة حدد اللغة الافتراضية للترجمة ولغة البرنامج ثم الاختصار الأول للترجمة بعد تحديد النص والثاني لترجمة النصوص داخل الصور:

الآن يمكنك تحديد أي نص سواء داخل موقع أو برنامج ثم الضغط على اختصار لوحة المفاتيح الذي حددته في الخطوة السابقة، وسوف يتم عرض النص في البرنامج مع الترجمة للغة المحددة:

ChatGPT لترجمة النصوص وتصحيح الأخطاء اللغوية

الرقم (1): حدد لغة النص ولغة الترجمة.

الرقم (2): النص المحدد من داخل أي برنامج أو موقع سوف يظهر هنا بعد الضغط على الاختصار، يمكنك أيضا كتابة أو لصق النص هنا والنقر على زر أنتر من لوحة المفاتيح لترجمته.

قد يعجبك: ترجمة النصوص داخل أي موقع بنقرة زر واحدة.

الرقم (3): النص بعد الترجمة.

الرقم (4): من هنا يمكنك سماع النص، نسخ النص، وترجمة النصوص داخل الصور.

الرقم (5): إضغط على هذا الزر لترجمة النصوص.

الرقم (6): إضغط على هذا الزر لتصحيح الأخطاء اللغوية.

الرقم (7): إضغط على هذا الزر لتلخيص النص.

الرقم (8): إضغط على هذا الزر لتحليل النص.

الرقم (9): إضغط على هذا الزر لشرح الكود.

ملاحظة: لتحميل البرنامج توجه إلى قسم Assets ثم اختر نسخة الويندوز أو الماك أو اللينكس أو المتصفح.

حمل برنامج OpenAI Translator من هنا.