انشاء باركود QR مجاني أون لاين
باركود، QR كود

انشاء باركود QR مجاني أون لاين لكل الاستخدامات

سوف تتعلم في هذا المقال كيفية انشاء باركود QR مجاني أون لاين لكل الاستخدامات بدون برامج أو تطبيقات.

يعتبر رمز الاستجابة السريعة أو الباركود أو QR كود أحد أهم التقنيات لنقل البيانات بين الأجهزة بشكل سريع فقط عن طريق مسح الصورة بالكاميرا الهاتف، على سبيل المثال عن طريق QR كود يمكنك تخزين الروابط والنصوص والرسائل وأرقام الهاتف والموقع على الخريطة وكلمة مرور واي فاي والكثير من المعلومات والبيانات الأخرى، ثم نقلها سريعا أو التفاعل معها عن طريق أي جهاز آخر فقط من خلال مسح الباركود بالكاميرا.

صحيح هناك العديد من المواقع والبرامج التي توفر إمكانية إنشاء QR كود، ولكن أغلبها محدود في الخصائص والمميزات، هذا على عكس ما يقدمه موقع QR Code Monkey، هذا الموقع الرائع هو محور مقالتنا لهذا اليوم، فتابع معي هذا الشرح المفصل لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

يقدم موقع QR Code Monkey خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها إنشاء كل أنواع باركود QR مثل الروابط والنصوص والرسائل وأرقام الهاتف والموقع على الخريطة وكلمة مرور واي فاي والأحداث والإيميلات وحسابات الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك ويوتيوب وإنستجرام وتويتر وبنترست إلى غير ذلك.

الجميل في الموقع أنه بمقدورك تخصيص صورة QR كود بأشكال جذابة عن طريق تغيير الأنماط وشكل العين، تغيير الألوان والقوالب، مع إمكانية إضافة شعار خاص بك.

انشاء باركود QR مجاني أون لاين

بعد زيارة الموقع إختر نوع الباركود الذي تريد إنشاءه من القائمة العلوية، ثم من أول خيار ENTER CONTENT أكتب البيانات التي تريد تحويلها إلى QR كود سواء كان رابط أو نص أو رقم أو كلمة مرور إلى غير ذلك:

انشاء باركود QR مجاني أون لاين

قد يعجبك: إنشاء QR كود معلومات شخصية لتجنب فقدان حقائب السفر.

من خيار SET COLORS يمكنك تغيير الألوان:

في الخطوة الموالية يمكنك إضافة شعار من ADD LOGO IMAGE:

انشاء باركود QR مجاني أون لاين

ربمى يفيدك: تحويل قائمة الطعام إلى QR كود وعرضها أون لاين.

الآن يمكنك تخصيص تصميم صورة الباركود بتغيير شكل النقاط والعين من خيار CUSTOMIZE DESIGN:

بعد الانتهاء من كافة التخصيصات أنقر على زر Create QR Code لتطبيق التغييرات، بعدها يمكنك تغيير حجم صورة QR كود بسحب المؤشر (السهم)، أخيرا يمكنك تحميل QR كود إلى جهازك على شكل صورة PNG بالنقر على زر Download PNG:

تفضل بزيارة موقع QR Code Monkey من هنا.