برنامج PC Manager لتنظيف وتسريع الجهاز من مايكروسوفت
تنظيف الجهاز، تسريع الجهاز

برنامج PC Manager لتنظيف وتسريع الجهاز من مايكروسوفت

أخيرا أعلنت مايكروسوفت عن برنامجها الرسمي PC Manager والمتخصص في تنظيف وتسريع الجهاز، فلا حاجة بعد اليوم إلى برنامج CCleaner أو Clean Master، كل المهام التي كنت تنفذها عن طريق تلك البرامج مثل تنظيف الملفات غير المرغوبة وتسريع الكمبيوتر، يمكنك الآن تنفيذها جميعا من خلال برنامج واحد، وهو متكامل بشكل جيد مع نظام تشغيل ويندوز 10 و11، إذن دعنا نتعرف عن قرب على هذا البرنامج الفريد لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

برنامج PC Manager تطبيق مجاني من مايكروسوفت حديث على الساحة تستطيع من خلاله تنظيف الكمبيوتر من الملفات المؤقتة وغير المرغوبة ومخلفات البرامج، وكذلك تسريع الجهاز عن طريق تنظيف وتحسين الرام، كما يمكنك أيضا التحقق من صحة الجهاز وإصلاح المشاكل وحذف الفيروسات والقيام بتحديثات النظام، تستطيع إدارة التخزين ومعرفة أكبر الملفات التي تستهلك مساحة ضخمة في جهازك وحذف التطبيقات التي لا تستعملها كثيرا.

هناك أيضا ميزة لإنهاء المهام أو البرامج التي تعمل في الخلفية بنقرة زر واحدة دون الحاجة إلى استعمال نافذة مدير المهام، بالإضافة إلى إمكانية منع التطبيقات من التشغيل مع بدء إقلاع النظام لتجنب التشنجات في البداية إلى غير ذلك من الميزات الرائعة.

برنامج PC Manager لتنظيف وتسريع الجهاز من مايكروسوفت

بعد تشغيل البرنامج يمكنك بسرعة تنظيف الملفات المؤقتة وكذلك تسريع الجهاز بتنظيف الرام بالنقر على زر Boost:

برنامج PC Manager لتنظيف وتسريع الجهاز من مايكروسوفت

من خيار Health check يمكنك فحص صحة الجهاز وإصلاح مشاكل النظام وتنظيف بعض الملفات غير المرغوبة وإزالة التطبيقات من العمل مع بدء إقلاع النظام.

قد يعجبك: تنظيف الرام لتسريع أداء الكمبيوتر ومنع بطء الجهاز.

من خيار Storage management هناك 4 خيارات مهمة وهي على الشكل التالي:

برنامج PC Manager لتنظيف وتسريع الجهاز من مايكروسوفت

Deep cleanup: فحص عميق للجهاز لحذف جميع الملفات غير المرغوبة بما فيها ملفات التحديث القديمة وسلة المهملات وكاش المتصفحات وغيرها.

Manage large files: معرفة أكبر الملفات التي تستهلك مساحة التحزين في جهازك وحذفها إذا لم تعد تحتاجها.

Manage apps: حذف التطبيقات التي تستعملها إلا نادرا لتحرير المساحة.

Storage sense: تفعيل التنظيف التلقائي للملفات المؤقتة من إعدادات النظام.

ربمى يفيدك: تنظيف البريد الالكتروني من الايميلات المزعجة.

من خيار Process management يمكنك إنهاء المهام أو البرامج التي تعمل في الخلفية بنقرة زر واحدة من End، أما خيار Startup apps فتستطيع من خلاله منع التطبيقات من العمل مع بدء تشغيل النظام:

أخيرا تبويب الثاني في البرنامج وهو Security (السهم)، حيث يمكنك من خلاله فحص النظام من التهديدات والفيروسات وحذفها، وكذلك عمل تحديث للنظام:

حمل البرنامج للويندوز من هنا.