تحويل الصور إلى Icon وتصميم أيقونات احترافية
صور إلى Icon، تصميم أيقونات

تحويل الصور إلى Icon وتصميم أيقونات احترافية ببرنامج واحد

تعتبر الأيقونات واحدة من الامتدادات المهمة في مختلف الأجهزة سواء كانت حواسيب أو هواتف ذكية أو أجهزة لوحية، فمن خلالها يمكنك تغيير شكل المجلدات والبرامج في الكمبيوتر بأشكال مخصصة وفريدة، كما أنها ضرورية عند برمجة التطبيقات والألعاب والمواقع بمختلف أنواعها، وعوض تصميم الأيقونات من الصفر باستعمال برامج معقدة، بدلا من ذلك يمكنك في المقابل تحويل الصور الجاهزة إلى Icon في وقت وجيز.

إذا كانت لديك صورة أو صور وترغب في تحويلها إلى أيقونة بامتداد ICO أو PNG بأحجام مختلفة، في هذه الحالة يمكنك الاستعانة ببرنامج رائع مخصص لهذا الغرض يدعى WinIcon Maker، هذا التطبيق الفريد سوف يكون محور مقالتنا لهذا اليوم للتعرف على مميزاته وطريقة تشغيله، فتابع معي هذا الشرح المبسط للنهاية.

برنامج WinIcon Maker تطبيق مجاني للويندوز تستطيع من خلاله تحويل الصور إلى Icon بسهولة، مع إمكانية تصميم أيقونات احترافية عن طريق خيارات التخصيص التي يوفرها، على سبيل المثال يمكنك إنشاء أيقونات مربعة أو ذات حواف مدورة أو أيقونات دائرية بشكل كامل، يمكنك أيضا إضافة خلفية ملونة للأيقونة، مع القدرة على عرض الحدود أو اخفاؤها وإضافة اللمعان للأيقونة.

من جهة أخرى هناك ميزة فريدة في البرنامج وهي إمكانية إضافة شارة أو Badge على الأيقونة، وهي علامة تكتب فيها مثلا كلمة “مجاني” أو “تخفيض” أو “حصري” أو “جديد” إلى غير ذلك.

تحويل الصور إلى Icon وتصميم أيقونات احترافية

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال)، سوف تحصل على هذه الواجهة، اسحب أي صورة إلى داخل نافذة البرنامج للبدء في تحويلها إلى أيقونة، يمكنك سحب أكثر من صورة في آن واحد إلى البرنامج:

من خيار Canvas Size يمكنك تعيين حجم أبعاد الأيقونة، من Shape اختر شكل الأيقونة إما مربعة أو بحواف مدورة أو دائرية، أشر على خيار Clip Image to shape لكي تأخذ الصورة شكل الأيقونة، من Background يمكنك إضافة خلفية ملونة، ومن Border يمكنك إضافة الحدود، ومن Glossy تستطيع إضافة الإضاءة.

قد يعجبك: تصميم أيقونات ورسوم توضيحية بالذكاء الاصطناعي.

الآن ومن خيار Badge، حيث يمكنك إضافة شارة إلى الأيقونة وتخصيصها بتغيير الألوان والخط والحجم، ومكانها على الأيقونة:

ربمى يفيدك: تحميل أيقونات للتصميم مجانا من أكبر تجميعة على الإنترنت.

إنتقل الآن إلى خيار Selected Object وذلك لضبط مكان الصورة داخل حاوية الأيقونة، إذا كانت الصورة صغيرة على الحاوية، يمكنك تكبيرها من Size وتدويرها من Rotate:

أخيرا لتصدير الأيقونة بامتداد ICO حدد من Generate icons for خيار Windows ثم أنقر على زر Go، أما إذا أردت تحويل الأيقونة إلى صورة، في هذه الحالة حدد خيار PNG Files.

حمل برنامج WinIcon Maker للويندوز من هنا.