جعل PDF قابل للنسخ دون تحويله إلى Word
نسخ من pdf

جعل PDF قابل للنسخ دون تحويله إلى Word

المعروف أنه عند تحويل محتوى المستندات إلى ملف PDF، فإن هذه العملية تتم بطريقتين، إما أن تقوم بتحويل نص مكتوب على برنامج Word مثلا إلى ملف PDF، أو تقوم بتحويل صورة نص إلى ملف PDF، ففي الأولى وبعد التحويل، سوف تبقى قادر على تحديد النص ونسخه بسهولة من داخل ملف PDF، أما في الثانية فلن تتمكن من تحديد أو نسخ النص من داخل ملف PDF، لأن المحتوى ببساطة عبارة عن صورة، ولحل هذا المشكل يجب عليك الاستعانة بتقنية OCR لجعل ملف PDF قابل للنسخ.

من جهة أخرى عوض استعمال تقنية OCR لنسخ النصوص من داخل الصور مع ملفات PDF، يمكنك في المقابل الاستعانة بموقع Copy From PDF الذي سيكون محور هذه المقالة، إذن تابع معي هذا الشرح المبسط للنهاية لمعرفة مميزات الموقع وطريقة التشغيل.

مميزات موقع Copy From PDF

يقدم موقع Copy From PDF خدمة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة تستطيع من خلالها جعل ملف PDF قابل للنسخ دون الحاجة إلى تحويله إلى ملف Word أو تثبيت أي شيء على جهازك، كل مل عليك فعله هو اخيار ملف PDF من جهازك ثم رفعه إلى الموقع، هذا الأخير سوف يقوم بمسح محتوى المستند وتحويله إلى محتوى قابل للتحديد والنسخ دون أن يغير فيه أي شيء.

ربمى يفيدك: إصلاح ملفات PDF المعطوبة أو التالفة التي لا تفتح.

الجميل في الموقع أنه يدعم اختيار إلى ما يصل إلى 20 ملف PDF في آن واحد لجعلها قابلة للنسخ، شرط ألا يتعدى حجم أحد الملفات 10 ميجايايت.

جعل PDF قابل للنسخ دون تحويله إلى Word

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة البسيطة، أنقر على مربع Click to upload or drag and drop ثم اختر ملف PDF واحد أو أكثر من من جهازك:

جعل PDF قابل للنسخ دون تحويله إلى Word

قد يعجبك: حماية ملفات PDF بكلمة سر مع التشفير ومنع النسخ والتعديل.

بعد اختيار الملف أو الملفات أنقر على زر Process Files ثم إنتظر قليلا حتى تنتهي العملية:

جعل PDF قابل للنسخ دون تحويله إلى Word

إقرأ أيضا: فحص ملفات PDF وأوفيس من الفيروسات اون لاين.

بعد انتهاء عملية تحويل ملف PDF إلى مستند قابل للنسخ، سوف يتم تحميله تلقائيا إلى جهازك، إذا كان هناك عدة ملفات سوف يتم تحويلها إلى ملف مضغوط zip.

تفضل بزيارة موقع Copy From PDF من هنا.