إنشاء غرفة دردشة مؤتمرات بالفيديو أون لاين مجانا
غرفة دردشة

إنشاء غرفة دردشة مؤتمرات بالفيديو أون لاين مجانا

سوف نتعرف في هذا المقال على طريقة إنشاء غرفة دردشة مؤتمرات بالفيديو أون لاين مجانا، دون الحاجة إلى استعمال برامج أو تطبيقات.

باتت العديد من الشركات حول العالم تعقد اجتماعاتها عن بعد، حيث يجتمع أفراد الطاقم أو الفريق في غرفة دردشة مؤتمرات بالفيديو أون لاين أو ما يعرف بالـ video conference، وذلك من أجل مناقشة الأفكار والمواضيع في الوقت الحقيقي ومن مكان واحد، هذا الأمر لا يقصتر فقط على الشركات، بل يمكن استخدامه أيضا مع الأصدقاء وأفراد العائلة إلى غير ذلك.

صحيح أن هناك العديد من الخدمات والمواقع والتطبيقات التي توفر لك إمكانية إنشاء غرفة دردشة بالفيديو، ولكن القليل منها ما هو مجاني 100%، هذا على عكس ما يقدمه موقع Talk، هذا الأخير سوف يكون محور هذه المقالة، فتابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع Talk لإنشاء غرفة دردشة

يقدم موقع Talk خدمة مجانية على الإنترنت بل ومفتوحة المصدر حديثة على الساحة تستطيع من خلالها إنشاء غرفة دردشة مؤتمرات بالفيديو أون لاين مجانا، من بين أهم مميزات الموقع أنه آمن بدرجة كبيرة، حيث يعتمد على ربط الاتصال عن طريق تقنية الند للند أو peer-to-peer، وهو ما يعني عدم وجود وسيط مثل الخادم بينك وبين الشخص أو الأشخاص الذين تتصل بهم.

قد يعجبك: مشاركة ألبوم صور مع الأصدقاء أون لاين بسهولة.

من جهة أخرى لا يحتاج الموقع إلى تحميل أي شيء على جهازك، فهو يعمل مع كل متصفاح الويب الحديثة، ويمكنك استخدامه في أنشاء غرف دردشة مؤتمرات بالفيديو بدون تسجيل أو إنشاء حساب جديد، ولا ننسى أن الموقع يدعم الدردشة الكتابية والصوتية وبالفيديو، مع ميزة مشاركة الشاشة.

إنشاء غرفة دردشة مؤتمرات بالفيديو أون لاين مجانا

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) أكتب اسم رابط الغرفة في الحقل المخصص لذلك أو أنقر على Generate a random room للحصول على اسم عشوائي، ثم أنقر على زر Start:

إنشاء غرفة دردشة مؤتمرات بالفيديو أون لاين مجانا

أكتب اسمك الذي ستظهر به في الغرفة ثم أنقر على زر Proceed:

ربمى يفيدك: التحدث مع الذكاء الاصطناعي كل المواقع من مكان واحد.

بعد الخطوة السابقة سوف يطلب منك المتصفح السماح له باستعمال الميكروفون والكاميرا وافق على ذلك، الآن يمكنك مشاركة رابط الغرفة مع طاقم العمل أو الأصدقاء للبدء في دردشة الفيديو:

إنشاء غرفة دردشة مؤتمرات بالفيديو أون لاين مجانا

أخيرا ومن الخيارات في الأسفل يمكنك اسكات صوت الميكروفون أو إخفاء صورة الفيديو، يمكنك أيضا البدء بالدردشة الكتابة ومشاركة الشاشة.

تفضل بزيارة موقع Talk من هنا.