استرجاع الهاتف المسروق ومعرفة مكانه على الخريطة
استرجاع الهاتف

استرجاع الهاتف المسروق ومعرفة مكانه على الخريطة

تعلم كيفية استرجاع الهاتف المسروق بعد الضياع عن طريق معرفة مكانه على الخريطة باستعمال خدمة جوجل Find My Device للأندرويد.

أسوأ سيناريو يمكن أن يحصل لأي مستخدم وهو فقدان أو سرقة الهاتف الذكي، وذلك أن هذا الأخير يحتوي على كل شيء يخصك بما فيها الصور والفيديوهات، بالإضافة إلى حسابات المواقع والشبكات الاجتماعية، والحسابات البنكية إلى غير ذلك، وبما أن فقدان أو سرقة الهاتف أمر وارد ولا يمكن منعه كليا، فيجب عليك تأمين هاتفك إلى أقصى الحدود لكي تزيد من فرصة استرجاعه بعد الضياع.

إذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد، فيجب عليك اليوم قبل الغد تفعيل خدمة جوجل Find My Device على جهازك، وكذلك معرفة كيفية استخدامها مباشرة بعد ضياع هاتفك أو سرقته، هذا بالضبط ما سنشرحه في هذه المقالة خطوة بخطوة فتابع معي للنهاية.

أولا: تفعيل خدمة جوجل Find My Device

لتفعيل خدمة جوجل Find My Device في الأندرويد، أولا يجب تسجيل الدخول بحسابك في جوجل، بعدها توجه إلى إعدادات هاتفك ثم إلى خيار Google، ثم إلى خيار Find My Device، ثم فعل خيار Use Find My Device كما في اللقطة الموالية:

تفعيل خدمة جوجل Find My Device

قد يعجبك: كشف الكاميرات المخفية في الغرف عبر هاتفك.

ملاحظة: لكي تتمكن من معرفة مكان هاتفك على الخريطة يجب تفعيل GPS، يفضل دائما ترك نظام تحديد المواقع مفعل خصوصا عندما تكون في الخارج.

ثانيا: تأكد من أن جهازك مرئي في Google Play

للتأكد من أن هاتفك مرئي في متجر جوجل بلاي، ببساطة شديدة أدخل إلى هذا الرابط ثم تأكد من وضع علامة على مربع “عرض في القوائم”:

حتى الآن قمت بإعداد هاتفك بنجاح على خدمة جوجل Find My Device.

ثالثا: استرجاع الهاتف المسروق ومعرفة مكانه على الخريطة

الآن لديك طريقتان لتتبع هاتفك على الخريطة ومعرفة مكانه في الوقت الحقيقي، للقيام بذلك سجل دخولك بنفس حساب جوجل إلى موقع android.com/find أو حمل تطبيق Find My Device من متجر جوجل بلاي.

عند الدخول إلى الموقع أو إلى التطبيق، سوف تتمكن من تحديد مكان هاتفك على الخريطة بعد النقر زر التحديث (السهم):

استرجاع الهاتف المسروق ومعرفة مكانه على الخريطة

هناك أيضا 3 إجراءات يمكنك تنفيذها على هاتفك عن بعد وهي:

(1): تشغيل صوت الرنين لهاتفك لمدة 5 دقائق حتى وإن تم ضبطه على وضع الصامت.

(2): تأمين الجهاز عن طريق قفل الهاتف وتسجيل الخروج من حسابك في جوجل، لكي لا يتمكن السارق من دخول إلى حساباتك، يمكنك أيضا عرض رسالة أو رقم هاتفك على شاشة قفل الجهاز.

ربمى يفيدك: العثور على هاتفك الضائع في الغرفة بالتصفيق.

(3): مسح محتوى الهاتف، حيث يمكنك حذف كل بيانات الهاتف، ولكن إذا قمت بهذه العملية فلن تتمكن من تحديده على الخريطة، يمكنك استعمال هذا الإجراء كخيار أخير إذا فقدت الأمل في استرجاع هاتفك المسروق للأبد.

رابعا: العثور على الرقم التسلسلي IMEI لاسترجاع الهاتف المسروق

إذا اردت معرفة الرقم التسلسلي IMEI لهاتفك قصد إعطائه للشرطة لتعقب واستعادة هاتفك المسروق، في هذه الحالة أنقر على علامة (i) وسوف يظهر أمامك على الشاشة:

العثور على الرقم التسلسلي IMEI لاسترجاع الهاتف المسروق

قد يعجبك أيضا: قطع الإنترنت عن تطبيقات أندرويد بدون برامج.