تصغير حجم عدة صور دفعة واحدة أون لان مجانا
تصغير حجم عدة صور، ضغط الصور

تصغير حجم عدة صور دفعة واحدة أون لان مجانا

عند التعامل مع الصور خصوصا عند مشاركتها على الإنترنت أو تخزينها على جهازك سواء كان هاتف أو كمبيوتر، فإن أول تحدي قد يواجهك وهو حجمها الكبير والضخم، فأغلب الصور التي نلتقطها الآن بالهواتف الذكية أو بالكاميرات الرقمية يكون حجمها كبير جدا يصل إلى عدة ميجابايتات لكل صورة على حدة، لذلك قد تحتاج أحيانا إلى تصغير حجم عدة صور دفعة واحدة، لكي سيهل عليك مشاركتها أو تخزينها ونقلها بسرعة.

لحسن الحظ هناك العديد من المواقع التي توفر ميزة ضغط الصور أون لاين، ولكن في المقابل القليل منها يوفر خاصية تصغير حجم عدة صور دفعة واحدة، هذه الخاصية الرائعة يقدمها موقع IMGCentury الذي سيكون محور هذه المقالة، إذن دعنا نتعرف كالعادة على المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع IMGCentury

يقدم موقع IMGCentury خدمة مجانية على الإنترنت حديثة على الساحة تستطيع من خلالها ضغط حجم عدة صور دفعة واحدة أون لان مجانا، بفضل هذا الموقع يمكنك اختيار عدد كبير من الصور من جهازك لضغط حجمها جميعا مرة واحدة دون القيام بذلك مع كل صورة على حدة.

قد يعجبك: تحويل كل صيغ الملفات فيديو وصور وصوت ومستندات بدون برنامج.

الجميل في الموقع أنه لا يستعمل خادم ويب على الاطلاق، بمعنى آخر لن تحتاج إلى الانتظار طويلا لرفع صورك إلى الخادم قبل عملية التصغير، بل تتم العملية في وقت وجيز جدا، من جهة أخرى يمكنك تعيين نسبة ضغط الصور حسب اختيارك بالدرجة المئوية، أما بالنسبة للصور التي يدعمها الموقع هناك: PNG وJPG وBMP وWEBP.

تصغير حجم عدة صور دفعة واحدة أون لان مجانا

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) أنقر على زر CHOOSE IMAGE ثم اختر عدة صور من جهازك:

تصغير حجم عدة صور دفعة واحدة أون لان مجانا

ربمى يفيدك: مشاركة ألبوم صور مع الأصدقاء أون لاين بسهولة.

بعد اختيار الصور سوف يتم تصغير حجمها بشكل تلقائي وسريع، افتراضيا على نسبة ضغط 80%، يمكنك الاطلاع على حجم كل صورة قبل وبعد التصغير:

تصغير حجم عدة صور دفعة واحدة أون لان مجانا

قد يعجبك أيضا: تضبيب خلفية الصورة بالذكاء الاصطناعي اون لاين.

إذا أردت تغيير نسية ضغط الصور، قم بذلك من خلال سحب شريط Compression Ratio ثم أنقر على زر COMPRESS NOW، لتحميل جميع الصور إلى جهازك على شكل ملف مضغوط Zip أنقر على زر Download as zip.

إذن بهذه الطريقة البسيطة يمكنك تصغير حجم عدة صور دفعة واحدة أون لاين دون الحاجة إلى تثبيت أي شي على جهازك وبكل سهولة.

تفضل بزيارة موقع IMGCentury من هنا.