Site icon عشاق التطبيقات

الكتابة بسرعة في الأندرويد عبر اختصار الجمل الطويلة

الكتابة بسرعة في الأندرويد عبر اختصار الجمل الطويلة

كتابة بسرعة، أندرويد

تعلم كيفية الكتابة بسرعة في الأندرويد عبر اختصار الجمل الطويلة في كلمة أو حرف واحد، ثم استخدامها في الكتابة داخل أي تطبيق على هاتفك.

لا شك أن الكتابة في لوحة مفاتيح الهاتف أقل سرعة من لوحة مفاتيح الكمبيوتر، لأن الأخيرة تستعمل فيها كلتا يديك بأصابعك العشرة، بينما في لوحة فاتيح الهاتف سوف تستعمل عادة أصبع واحد أو إثنان في الكتابة، وبما أنه في محادثاتنا ومراسلاتنا اليومية سوف نضطر فيها دائما إلى تكرار العديد من الجمل مثل التحية ”السلام عليكم”، “صباح الخير/مساء الخير”، وتكرار جمل طويلة مثل العنوان، التوقيع، رابط ويب إلى غير ذلك.

بما أن الأمر كذلك، فهو بالتأكيد أمر ممل ومضيعة للوقت والجهد معا، ولتفادي تكرار كتابة الجميل الطويلة من لوحة مفاتيح الهاتف، نقترح عليك في المقابل كتابة اختصاراتها سريعا والحصول على الجملة الطويلة المطلوبة تلقائيا، وذلك بفضل استعمال تطبيق مميز يدعى Text Expander والذي سيرافقنا في مقالة اليوم، فتابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة طريقة الاستخدام وكذا المميزات.

مميزات تطبيق Text Expander

تطبيق Text Expander برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله تسريع الكتابة في لوحة مفاتيح الهاتف عن طريق اختصار الجمل الطويلة، فعلى سبيل المثال عوض كتابة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” بإمكانك اختصارها إلى “سلم”، حيث أنه عند كتابة اختصار “سلم” في لوحة المفاتيح فسوف تتحول تلقائيا إلى “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”، وبنفس الطريقة بامكانك اختصار أي جمل طويلة مثل العناوين وروابط الويب والتواقيع إلى غير ذلك.

الكتابة بسرعة في الأندرويد عبر اختصار الجمل الطويلة

بعد تشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) إلمس زر الإضافة لإضافة أول اختصار كتابة (السهم):

(1): أكتب اختصار الجملة، يفضل بدء الاختصار بحرف z أو x لتجنب أي تداخل مع أي اختصارات أخرى موجودة في لوحة المفاتيح.

(2): أكتب هنا الجملة الطويلة سواء كانت رابط أو عنوان أو تحية إلى غير ذلك.

(3): أشر على الخيار الأول لكتابة الجملة الطويلة تلقائيا بعد كتابة الاختصار ولمس المسافة، أشر على الخيار الثاني إذا أردت إضافة مسافة بعد تبديل الاختصار.

(4): بعد كتابة الاختصار والجملة الطويلة إلمس زر الحفظ.

قد يعجبك: قياس سرعة شحن بطارية أندرويد لاختيار أسرع شاحن.

بعد الخطوة السابقة سوف يطلب منك التطبيق منحه حق الوصول للكتابة فوق التطبيقات، إلمس الزر الموضح بالسهم ثم من إعدادات حق الوصول في الهاتف حول التطبيق من off إلى on:

بإمكانك إضافة عدة اختصارات كما في هذا المثال:

ربمى يفيدك: برنامج تغيير الصوت في الهاتف إلى مؤثرات رائعة للاندرويد.

الآن إفتح أي تطبيق محادثة أو مراسلة ثم أكتب الاختصار، وفور الضغط على زر المسافة سوف يتحول الاختصار إلى الجملة الطويلة التي تم تعيينها:

قد يعجبك أيضا: العثور على هاتفك الضائع في الغرفة بالتصفيق.

من إعدادات التطبيق Settings بإمكانك عمل نسخة احتياطية من الاختصارات وتخزينها وكذلك مشاركتها مع الأصدقاء للاستفادة منها:

حمل تطبيق Text Expander للأندرويد من هنا.

Exit mobile version