تسريع شحن الهاتف في وقت قياسي هذه أفضل النصائح
تسريع شحن الهاتف

تسريع شحن الهاتف في وقت قياسي هذه أفضل النصائح

نعرض عليك في هذا المقال أفضل 7 نصائح فعالة لتسريع شحن الهاتف في وقت قياسي وحل مشكلة بطء الشحن.

تسريع شحن الهاتف في وقت قياسي هذه أفضل النصائح

تسريع شحن الهاتف في وقت قياسي هذه أفضل النصائح

أولا: ضع الهاتف على وضع الطيران

وضع الطيران أو Airplane mode يقوم بمنع الهاتف من القيام بالعديد من المهام، على رأسها الاتصال بالشبكة، لذلك عند ضبط الهاتف على وضع الطيران أثناء الشحن، يشجن الهاتف بسرعة. صحيح لن يتوصل الهاتف بمكالمات أو رسائل نصية إذا كان على وضع الطيران، ولكن الأمر يستحق لأن الهاتف سيشحن بسرعة وسيتمكن من البقاء مشتعلا لمدة أطول.

ثانيا: أطفئ الهاتف لتسريع الشحن

اطفاء الهاتف أثناء الشحن سيسمح له بأن يشحن بسرعة أكبر من استخدام وضع الطيران، أكيد سوف تفوتك بعض الاشعارات ولكن مجددا الأمر يستحق، خصوصا إذا كنت مستعجلا.

ثالثا: استعمل وضع توفير الطاقة

أغلب أجهزة الأندرويد تتوفر على وضع توفير الطاقة “battery-saving mode”، هذا الوضع يمنع الهاتف من استهلاك الطاقة أثناء الشح مما يزيد سرعة الشحن، من أجل تفعيله قم باتباع الخطوات التالية: Settings>Battery>Battery Saver، أو فعله من الإعدادات السريعة.

رابعا: ايقاف المميزات غير الضرورية

اذا كنت غير قادر على إطفاء الجهاز أو استعمال وضع الطيران، فعلى الأقل فم بتوقيف المميوات غير الضرورية كالواي فاي، البلوتوث، الـ GPS وغيرها من المميزات والخصائص التي تستهلك البطارية. من أجل شحن سريع، قم أيضا بإغلاق جميع التطبيقات وامنع هاتفك من القيام بتحديثات أوتوماتيكية من البلاي ستور.

قد يعجبك: قياس سرعة شحن بطارية أندرويد لاختيار أسرع شاحن.

خامسا: أبعد الهاتف عن الجو الحار

تعتبر درجة الحرارة من العوامل الأساسية التي تؤثر على سرعة شحن الهاتف المحمول، فكل ما كانت الحرارة منخفضة كلما ارتفعت سرعة شحن الهاتف، لا نطلب منك أن تقوم بشحن هاتفك داخل الثلاجة، انما يفضل أن تقوم بشحن هاتفك في غرفة باردة أو مكيفة أو على الأقل معتدلة.

سادسا: استعمال شاحن أصلي

من أجل شحن الهاتف بسرعة، يجب أولا استخدام شاحن أصلي وقابس الحائط، فبالرغم من أن هواتف أندرويد تستعمل نفس الشواحن، الا أن كفاءتها تختلف، فالشاحن القادم مع الهاتف من الشركة المصنعة لا شك أسرع من الشواحن الصينية في السوق، بالنسبة للقابس، فمن المعروف أن شحن هاتف ما باستعمال الكمبيوتر يؤثر سلبيا على سرعة شحن الهاتف، فاستخدام كابل USB مع الكمبيوتر يؤدي الى استخدام 2.5 واط فقط من قوة الشحن، بينما استخدام قابس الحائط فيسمح باستخدام 4.5 واط من قوة الشحن، أي ما يعادل الضعف تقريبا.

سابعا: التوفر على هاتف داعم للشحن السريع

العديد من الهواتف الذكية الحديثة تدعم الشحن السريع (15-18 واط)، من أجل الاستفادة من هذه الخاصية، يجب على الهاتف أن يتوفر على نظام شحن من Qualcomm (معالج Qualcomm غير ضروري من أجل تفعيل خاصية الشحن السريع). هنا قائمة بالهواتف المتوفرة على هذه الخاصية.

تجدر الاشارة إلى أنه حتى لو كان هاتف داعم لخاصية الشحن السريع، فإنه لم يُشحن بسرعة إذا لم تتوفر على شاحن يدعم الشحن السريع، فقد يكون عليك أن تشتري شاحن داعم للشحن السريع بشكل منفصل إذا لم تكن تتوفر عليه، فمثلا هاتفي LG G6 وLG G5 يباعا مرفقين بشاحن 2.0 بينما هما يدعما الشحن السريع 3.0.

ربمى يفيدك: التحقق من نسبة شحن سماعات البلوتوث في الأندرويد.