Site icon عشاق التطبيقات

إظهار نسبة الشحن على شاشة وفي الشريط العلوي للأندرويد

إظهار نسبة الشحن على شاشة وفي الشريط العلوي للأندرويد

إظهار نسبة الشحن، أندرويد

نتعرف في هذا المقال على تطبيق رائع لهواتف أندرويد يمكنك من خلاله إظهار نسبة الشحن على شاشة وفي الشريط العلوي، بالإضافة إلى العديد من الخصائص الأخرى المفيدة.

بطارية الهواتف الذكية من أهم العناصر في الجهاز التي تتطلب مراقبة مستمرة، لأن سوء استعمال هذا المكون المهم في الهاتف قد يعرضها – مع مرور الوقت – إلى خطر التلف والضياع، لذلك فإن فهم عمل البطارية في الوقت الحقيقي في هاتفك بنظام أندرويد، سوف يمنحك القدرة على توقع حالتها الصحية وعمرها الافتراضي.

فعلى سبيل المثال إذا كنت تعرف مسبقا كم تستغرق بطارية هاتفك حتى يكتمل شحنها والوقت المستغرق لنفاذها، فإن هذه المعلومات سوف تمنحك رؤية شاملة عن حالة البطارية، فإذا لاحظت أن هناك تغير كبير ومفاجئ سواء أثناء الشحن أو عند النفاذ، فسوف تستنتج فورا أن هناك من يستهلك بطارية هاتفك بشكل كبير أو أن حالتها الصحية بدأت في التراجع.

صحيح أن نظام تشغيل أندرويد يمنحك بعضا من تلك المعلومات، ولكن تطبيق Battery Widget Reborn يمنحك معلومات وممزات أكثر من نظام التشغيل، هذا التطبيق الفريد سوف يكون محور موضوعنا لهذه المقالة، فتابع معي لعرفة المزيد حول بطارية هاتفك الذكي.

مميزات تطبيق Battery Widget Reborn

تطبيق Battery Widget Reborn برنامج ذو نسخة مجانية لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله معرفة وقت اكتمال شحن البطارية ووقت نفاذها في الأندرويد، في الحقيقة يمنحك التطبيق مجموعة من المعلومات المهمة عن البطارية في هاتفك مثل درجة حرارتها، سرعة الشحن والتفريغ، بالإضافة إلى رسم بياني لتاريخ الشحن والتفريغ، الجميل في التطبيق أنه وبعد استخدامه لفترة معينة من الوقت سوف يتعلم أكثر عن بطارية هاتفك ثم يعطيك فترات أكثر دقة للمدة الاعتيادية التي تستغرقها البطارية في الشحن على USB وAC.

وعلاوة على ما سبق سوف تتمكن أيضا عبر التطبيق ضبط وضع الحفاظ على الطاقة من خلال جدولة تعطيل مميزات الهاتف مثل الواي فاي والبلوتوث والمزامنة والأصوات والإشعار، من جهة أخرى يوفر التطبيق إثنان من التطبيقات المصغرة على الشاشة وفي الشريط العلوي، مع إمكانية عرض رسم بياني لوقت الشحن والتفريغ ومميزات الهاتف في مركز الإشعارات، ونسبة شحن البطارية على شكل أيقونة في شريط الحالة.

إظهار نسبة الشحن على شاشة وفي الشريط العلوي للأندرويد

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة، عند التفريغ (يمين اللقطة) وأثناء الشحن (يسار اللقطة):

قد يعجبك: قياس سرعة شحن بطارية أندرويد لاختيار أسرع شاحن.

(1): من هنا بإمكانك معرفة وقت اكتمال شحن البطارية (يسار اللقطة) ومدة نفاذها (يمين اللقطة).

(2): درجة حرارة البطارية.

(3): الانتقال إلى إعدادات النظام لمعرفة عمل البطارية.

(4): من هنا بإمكانك تعطيل أو تفعيل مميزات الهاتف.

(5): من هنا تستطيع معرفة سرعة الشحن والتفريغ.

من تبويب Battery History بإمكانك معرفة تاريخ شحن الهاتف والتفريغ على شكل رسم بياني (6)، وكذلك معرف المدة الاعتيادية التي تستغرقها البطارية في الشحن على USB وAC الرقم (7):

ملاحظة: لكي تتمكن من معرفة المدة الاعتيادية الذي تستغرقها البطارية في الشحن بدقة أكبر، يجب عليك ترك التطبيق يعمل لبعض الوقت لجمع معلومات كافة.

ربمى يفيدك: تسريع شحن الهاتف في وقت قياسي هذه أفضل النصائح.

ومن تبويب Power Saving بإمكانك تعفيل وضع الحفاظ على الطاقة عن طريق جدولة تعطيل مميزات الهاتف مثل الواي فاي والبلوتوث والمزامنة والأصوات:

كما ذكرنا في البداية بإمكانك عرض معلومات شحن البطارية عبر تطبيقات مصغرة على الشاشة الشريط العلوي:

(8): بإمكانك عرض إثنان من التطبيقات المصغرة على الشاشة، نسبة الشحن والتفريغ والرسم البياني.

(9): يعرض التطبيق أيضا نسبة شحن البطارية في شريط الحالة.

(10): معرفة وقت اكتمال شحن البطارية ووقت نفاذها من مركز الإشعارات.

(11): رسم بياني لشحن البطارية ونفاذها في الوقت الحقيقي من مركز الإشعارات.

(12): إمكانية تفعيل أو تعطيل مميزات الهاتف مباشرة من مركز الإشعارات.

قد يعجبك أيضا: التحقق من نسبة شحن سماعات البلوتوث في الأندرويد.

أخيرا ومن خيارات الإشعار في التطبيق تستطيع عرض أو إخفاء أيقونة نسبة شحن البطارية في شريط الحالة، إخفاء الإشعار في شاشة القفل، إختيار ما يتم عرضه في الإشعار بما فيها مميزات الهاتف:

حمل تطبيق Battery Widget Reborn من هنا.

Exit mobile version