Site icon عشاق التطبيقات

إخفاء جزء من شاشة الكمبيوتر عن أعين المتطفلين

إخفاء جزء من شاشة الكمبيوتر عن أعين المتطفلين

إخفاء جزء من الشاشة

عند استعمال جهاز الكمبيوتر في الأماكن العامة مثل المقهى أو المكتبة أو في العمل، فإن الكثير من أعين المتطفلين قد تسترق النظر إلى شاشة جهازك لمعرفة ما تقوم به، في هذه الحالة قد تحس بالحرج ممن يتجسس عليك سواء بعلمك أو بدونه، لذلك قد يكون مفيدا إخفاء جزء من شاشة الكمبيوتر أو اللابتوب في الأماكن العامة.

ولكي تتمكن من إخفاء شاشة حاسوبك أو جزء منها عن من يجلس حولك بطريقة ذكية ومريحة، نقترح عليك الاستعانة ببرنامج يدعى AppMask، هذا الأخير سوف يكون محور مقالتنا لهذا اليوم، فتابع معي هذا الشرج المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات برنامج AppMask

برنامج AppMask تطبيق مجاني حديث على الساحة للويندوز والماك تستطيع من خلاله إخفاء جزء من شاشة الكمبيوتر عن أعين المتطفلين اللذين يجلسون بالقرب منك في الأماكن العامة سواء في العمل أو المقهى أو المكتبة إلى غير ذلك، عمل البرنامج في غاية البساطة، فهو يمنحك نافذة يمكنك تغيير أبعادها إلى الحجم الذي تريد، بعدها تستطيع وضع هذه النافذة فوق أي برنامج تعمل عليه لإخفاء الجزء المهم في عملك.

الجميل في هذا البرنامج أنه عند تحريك التطبيق الذي تعمل عليه، سوف تتبعه النافذة الذي تخفي المحتوى بشكل تلقائي، من جهة أخرى يمكنك عمل تمويه للنافذة التي تخفي الشاشة، وذلك عن طريق سحب أي صورة من جهازك إليها، وهكذا سوف تتمكن من تشتيت انتباه المتطفل بالعمل على أي برنامج بينما سيظن أنك تعمل على برنامج آخر مغاير.

إخفاء جزء من شاشة الكمبيوتر عن أعين المتطفلين

بعد تحميل وتشغيل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على نافذة رمادية كما في هذا المثال:

قد يعجبك: إخفاء الملفات والمجلدات وحمايتها بكلمة مرور في الويندوز.

الآن يمكنك تغيير حجم النافذة، بعدها يمكنك تحريكها فوق أي برنامج لإخفاء جزء منه، على سبيل المثال قمت بإخفاء النتائج في الحاسبة:

ربمى يفيدك: مراقبة وإدارة الكمبيوتر عن بعد عبر موقع O&O Syspectr.

الآن لو حركت نافذة الحاسبة إلى أي مكان في الشاشة، سوف يتم تحريك نافذة الاخفاء أيضا بشكل تلقائي، وهكذا سوف تضمن أن الجزء مخفي طوال الوقت.

من جهة أخرى يمكنك تغيير لون النافذة بالنقر على زر الترس ثم على Set windows background color، بعدها لختر لون الخلفية، أيضا يمكنك سحب أي صورة أو لقطة الشاشة إلى النافذة لتغيير خلفية النافذة.

حمل برنامج AppMask للويندوز من هنا.

حمل برنامج AppMask للماك من هنا.

Exit mobile version