Site icon عشاق التطبيقات

تحويل الصوت إلى نص مكتوب بالذكاء الاصطناعي

تحويل الصوت إلى نص مكتوب بالذكاء الاصطناعي

تحويل الصوت إلى نص

في الكثير من الحالات قد يكون لديك ملف صوتي MP3 أو غيره، وهو عبارة عن محاضرة أو درس تعليمي أو تصريح مسموع إلى غير ذلك، ثم تريد تحويل هذا الصوت إلى نص مكتوب قابل للتحرير والتعديل، ففي السابق كنت ستحتاج إلى ساعات طويلة لاستخراج الصوت وتحوليه إلى كتابة، عن طريق سماعه بشكل متكرر وممل، ولكن اليوم ولحسن الحظ هناك تقنية الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

فمن خلال الذكاء الاصطناعي يمكنك بكل سهولة تحويل أي صوت إلى كتابة بشكل تلقائي دون تدخل منك، ولكي تتمكن من الاستفادة من هذه التقنية المتطورة، نقترح عليك الاستعانة ببرنامج GoWhisper الذي سكون محور هذه المقالة، فتابع معي هذا الشرح للنهاية لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

 مميزات برنامج GoWhisper

برنامج GoWhisper تطبيق ذو نسخة مجانية للويندوز والماك تستطيع من خلاله تحويل الصوت إلى نص مكتوب قابل للتحرير والتعديل بالذكاء الاصطناعي، كل ما عليك فعله هو اختيار ملف صوتي من جهازك سواء كان بامتداد MP3 أو MP4 أو غيرها، مع تحديد نوع النموذج لاستخراج النص من الصوت بنقرة زر واحدة.

الجميل في البرنامج أنه يدعم المقاطع باللغة العربية، كما أنه بمقدورك تسجيل صوتك وتحوليه إلى نص مباشرة من داخل البرنامج، ولا ننسى إمكانية تصدير النص إلى عدة امتدادات مثل txt وcsv وsrt وغيرها.

تحويل الصوت إلى نص مكتوب بالذكاء الاصطناعي

بعد تحميل البرنامج (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة، في البداية قم بضبط بعض الخيارات على الشكل التالي:

(1): اختر من هنا اللغة التي تريد تحويل صوتها إلى نص، مكنك تركها تلقائي، يدعم العربية.

(2): من هنا حمل نموذج لاستخراج الكلام إلى كتابة أو استعمل النموذج الافتراضي، إذا كان الملف صوتي عربي يفضل تحميل نموذج base.

(3): أنقر على هذا الزر ثم اختر ملف صوتي من جهازك حسب الامتدادات المدعومة.

(4): من هنا يمكنك تسجيل صوتك عوض احتياره من جهازك.

قد يعجبك: استخراج النص من فيديو يوتيوب بالعربية أون لاين.

بعد اختيار الملف الصوتي فقط انتظر حتى يتم رفعه إلى الخادم ثم تحويله إلى نص بشكل تلقائي:

ربمى يفيدك: تحسين جودة الصوت بالذكاء الاصطناعي وتحويل الكلام إلى نص.

بعد انتهاء عملية التحويل سوف تحصل على النص المستخرج من الصوت حسب التوقيت، يمكنك نسخ أي نص إلى الحافظة أو تصدير كل الكلام المكتوب إلى جهازك من خيار Export:

حمل برنامج GoWhisper من هنا.

Exit mobile version