تطبيق ضد سرقة الهاتف من الجيب بتشغيل تنبيه صوتي
تطبيق ضد سرقة الهاتف

تطبيق ضد سرقة الهاتف من الجيب بتشغيل تنبيه صوتي

تعرف في هذا المقال على تطبيق مميز لحماية الهاتف ضد السرقة من الجيب، وذلك عن طريق تشغيل تنبيه صوتي سواء عند سحب الهاتف أو تحريكه من مكانه بالاعتماد على عدة مستشعرات.

في الأماكن العامة، في الحافلات وفي الميترو والقطارات والمحطات والأسواق وفي كل مكان يتواجد اللصوص، وهم دائما أعينهم على جيوب المارة، فإذا لمحو هاتفا في جيبك فقد تكون الضحية الموالية، سحب الهواتف من الجيوب دون الاحساس بها من اختصاص اللصوص المحترفين، وقد لا تعرف بالأمر حتى يمر وقت ليس بالقصير، مما يجعل من مهمة استرجاعه مستحيلة.

لكن ليس بعد اليوم فبفضل مستشعر التسارع الموجود في كافة الهواتف الذكية سوف يصبح بإمكانك فضح اللص بسهولة وكشف أمره، وذلك عن طريق تشغيل تنبيه صوتي في حالة سحب اللص الهاتف من جيبك، هذه الميزة يوفرها تطبيق Pocket Sense لهواتف أندرويد وسوف يرافقنا في هذه المقالة.

مميزات تطبيق Pocket Sense

تطبيق Pocket Sense برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله تشغيل تنبيه صوتي في حالة سحب اللص الهاتف من جيبك، ولن يتم اسكات المنبه إلا بعد فك القفل عن الشاشة، من جهة أخرى يوفر التطبيق إمكانية تشغيل تنبيه صوتي إذا فصل أحدهم هاتفك من الشاحن، وهي أيضا ميزة مفيدة عند شحن الهاتف في الأماكن العامة أو في العمل.

بالإضافة إلى ما سبق يمكنك أيضا عبر التطبيق من تنشيط وضع حساس الحركة، بحيث ينطلق تنبيه صوتي بمجرد تحريك الهاتف من مكانه، وهي ميزة سوف تنفعك عندما تضع هاتفك في مكان مستو أو على الطاولة ولا ترغب من أي أحد حمله أو تحريكه من مكانه.

تطبيق ضد سرقة الهاتف من الجيب بتشغيل تنبيه صوتي

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة وهي بثلاثة أوضاع:

تطبيق ضد سرقة الهاتف من الجيب بتشغيل تنبيه صوتي

وضع حساس الجيب (Pocket Sense Mode): فعل هذا الخيار ثم ضع الهاتف في جيبك، إذا أخرج اللص الهاتف من جيبك سوف ينطلق الإنذار الصوتي، يرجى الملاحظة أنه يجب عليك قفل الهاتف إما بالأنماط أو بكود PIN أو بكلمة سر لكي يعمل هذا الوضع، بالإضافة إلى أن الوضع قد لا يعمل بشكل جيد مع الهواتف التي تستعمل غطاء الشاشة، لإطفاء صوت الإنذار يكفيك فك القفل عن الشاشة.

قد يعجبك: تتبع هاتفك المسروق على الخريطة عبر تطبيق Maps.

وضع حساس الشحن (Charge Sense Mode): ضع الهاتف في الشاحن أولا ثم فعل هذا الخيار، إذا حاول أحدهم فصل الهاتف من الشاحن سوف يتم تشغيل صوت الإنذار.

وضع حساس الحركة (Motion Sense Mode): فعل هذا الخيار ثم ضع الهاتف على سطح مستو بشكل ثابت فوق الطاولة على سبيل المثال، إذا تم تحريك هاتفك بأي شكل من الأشكال سوف يتم تشغيل صوت الإنذار.

تطبيق ضد سرقة الهاتف من الجيب بتشغيل تنبيه صوتي

(1): فعل هذا الخيار لإطفاء صوت المنبه بعد فك قفل الهاتف.

(2): من هنا إختر صوت الإنذار.

(3): من هنا حدد وقت تأخير انطلاق الإنذار، يفضل تأخيره إلى 5 ثواني لكي يتنسى لك فك القفل عند إخراج الهاتف من الجيب دون سماع صوت الإنذار.

ربمى يفيدك: استرجاع الهاتف المسروق ومعرفة مكانه على الخريطة.

(4): من هنا حدد درجة حساسية الحركة.

(5): فعل هذا الخيار لإطلاق صوت الإنذار بمستوى الصوت المحدد في الهاتف، إذا لم يتم التفعيل سوف يكون صوت الإنذار بأعلى صوت.

(6): فعل هذا الخيار لعرض إشعار عند تركيب الهاتف في الشاحن من أجل تفعيل وضع حساس الشحن.

(7): فعل هذا الخيار لتشغيل الهزاز أثناء تشغيل صوت الإنذار.

حمل تطبيق Pocket Sense للاندرويد من هنا.