Site icon عشاق التطبيقات

معرفة استهلاك البيانات في الهاتف لتجنب ضياع الباقة

معرفة استهلاك البيانات في الهاتف لتجنب ضياع الباقة

معرفة استهلاك البيانات

نعرض عليك في هذا الشرح برنامج رائع للاندرويد والايفون يمكنك من خلاله معرفة استهلاك البيانات في الهاتف لتجنب ضياع الباقة التي تشترك فيها، يمكنك معرفة استهلاك الانترنت لكل تطبيق على حدة.

في الوقت الراهن هناك تزايد كبير وكبير جدا في استخدام الهواتف الذكية من أجل ولوج شبكة الإنترنت، ومن المتوقع في السنوات القليلة القادمة أن يتجاوز عدد مستخدمي الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت عدد المتصلين من باقي الأجهزة وعلى رأسها الحاوسيب، انطلاقا من هذه التوقعات هناك الآن منافسة شرسة بين مختلف شركات الاتصالات في جميع الدول في طرح عروض مغرية للزبناء والمشتركين.

وفي ظل هذا الاحتدام الحاصل بين الشركات نجد العديد من المستخدمين يفضلون الاشتراك في إحدى العروض للاتصال بالإنترنت بشكل مباشر من هواتفهم الذكية، تلك العروض توفر عادة اتصال حزم البيانات، ونقصد بها إنترنت 3G أو 4G أو 5G إلى غير ذلك، وهي لن تخرج عن نوعين من الاشتراكات، إما عن طريق اشتراك مسبق الدفع أو خطط دورية إما أسبوعية أو شهرية…، وكلاهما قد يكون محدودا في حجم الإنترنت الممنوح وكذلك محدودا في مدة الاستخدام.

وبما أن الأمر كذلك سوف يكون مفيدا لك مراقبة حجم الانترنت المستهلك خلال الأيام والأسابيع والشهور وأيضا تلقي تنبيهات على ذلك، بهذه الطريقة سوف تحافظ على فاتورة الاشتراك من الضياع بشكل غير منظم وسوف تتجنب انتهاء فترة الاشتراك دون انقضاء حجم الإنترنت الممنوح لك، ولكي تتمتع بإدارة كاملة لحجم الإنترنت المستهلك في هاتفك بنظام أندرويد أو أي أو إس نقترح عليك في مقالة اليوم تطبيق My Data Manager.

مميزات تطبيق My Data Manager

تطبيق My Data Manager برنامج مجاني لإدارة الإنترنت لهواتف أندرويد وأيفون تستطيع من خلاله معرفة استهلاك البيانات وتتبع حجم الإنترنت المستهلك في هاتفك وتلقي تنبيهات لتجنب ضياع باقة الاشتراك، عبر هذا التطبيق يمكنك مراقبة إتصال واي فاي والتجوال وحزم البيانات وهو الأهم.

من جهة أخرى لديك إمكانية لتتبع استهلاك الإنترنت إما من خلال اشتراك مسبق الدفع أو إشتراك خطط دورية، هناك أيضا إمكانية لمشاركة الإنترنت مع الأصدقاء والعائلة ومراقبة حجم استهلاكهم لذلك مباشرة من جهازك، بالإضافة إلى كل ما سبق تستطيع معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكا لحجم الإنترنت في الهاتف إلى غير ذلك من المميزات المهمة في إدارة الإنترنت ومراقبتها.

إعداد خطة الاشتراك:

بداية وبعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) وافق على الشروط ثم إلمس Set Mobile Plan لتحديد خطة اشتراك:

قد يعجبك: تطبيقات خفيفة لهواتف أندرويد لا تستهلك المساحة والبطارية والرام.

في هذه الخطوة لديك ثلاث خيارات إما الدخول في خطة فردية أو مشاركة أو الاتحاق بخطة مشاركة:

Set Individual Plan: اختر هذا الخيار إذا كنت ستستهلك بمفردك حجم الإنترنت الذي تنوي أن تشترك فيه.

Set Shared Plan: اختر هذا الخيار إذا كنت تنوي مشاركة حجم الإنترنت مع أشخاص آخرين.

Join Shared Plan: اختر هذا الخيار إذا أردت الاتحاق بخطة يشاركها أحد الأصدقاء.

ربمى يفيدك: تتبع روتينك اليومي في استعمال التطبيقات لنتجح في حياتك.

في هذه الخطوة إختر نوع خطة الاشتراك إما مسبقة الدفع Pre-paid أو خطة اشتراك دوري recurring:

خطة مسبقة الدفع Pre-paid: هو الاشتراك الذي تشتري فيه بطاقة تعبئة إنترنت وتكون محدودة الوقت والحجم.

خطة دورية recurring: هو الاشتراك الذي تتفق فيه مع شركة الاتصالات من أجل الدفع اليومي أو الأسبوعي أو الشهري للإنترنت وقد يكون الحجم محدود أو غير محدود.

إذن إختر الخطة التي تناسبك بعد ذلك حدد حجم الإنترنت الممنوح لك ثم إلمس Next.

قد يعجبك أيضا: قطع الإنترنت عن تطبيقات أندرويد بدون برامج.

في هذا المثال اخترنا “خطة مسبقة الدفع” إذا كان اخترايك نفسه حدد من هذه النافذة الفترة الزمنية لهذا الاشتراك متى يبدأ ومتى ينتهي:

دائما في المثال الذي نحن في صدده حددنا الفترة بين 15 و30 من الشهر كما هو موضح في هذه الخطوة:

ربمى يعجبك: تصحيح دقة GPS والبوصلة لتحسين الاشارة في الاندرويد.

عند تحديد فترة الاشتراك قد يكون التاريخ المحدد قد سبقه بعض الأيام من الاستهلاك، مثلا اليوم هو 18 من الشهر لكن الاشتراك بدأ في 15 وسوف ينتهي في 30 أي أن هناك 3 أيام من الاستهلاك السابق، في هذه الحالة إذا كنت تتذكر الحجم المستهلك في تلك الفترة الماضية إلمس زر Add Now من الصورة أعلاه ثم أكتب ذلك الحجم، أما إذا لم تكن تتذكر إلمس زر Do Later.

إلى هنا تنتهي علمية إعداد خطة الإشتراك.

معرفة استهلاك البيانات في الهاتف لتجنب ضياع الباقة

يمكنك الآن البدأ بمراقبة الحجم المستهلك في كل يوم وكم من الوقت المتبقي على انتهاء خطة الاشتراك من هذه النافذة التي سوف تظهر في كل مرة تفتح فيها التطبيق:

طبعا أثناء الاستهلاك سوف تتلقى مجموعة من التنبيهات المختلفة يمكنك الاطلاع عليها جميعا من القائمة ثم Alarms:

على سبيل المثال سوف تتلقى تنبيهات من قبيل انتهاء خطة الاشتراك، عند وصول الخطة إلى 90%، الحجم المستهلك كل يوم ومن بداية الاشتراك، ملخص الفواتير المعادة إلى غير ذلك، يمكنك أيضا إضافة تنبيه مخصص من Set Custom Alarms.

دائما من قائمة التطبيق يمكنك الاطلاع على التطبيقات الأكثر استهلاكا للإنترنت من Apps كما هو موضح في يمين الصورة وكذلك تاريخ الاستهلاك كل يوم، أسبوع، شهر من خيار History يسار الصورة:

حمل تطبيق My Data Manager للاندرويد من هنا.

حمل تطبيق My Data Manager للايفون من هنا.

Exit mobile version