تشغيل ألعاب المتصفح على الكمبيوتر والتحكم من الهاتف
تشغيل ألعاب المتصفح

تشغيل ألعاب المتصفح على الكمبيوتر والتحكم من الهاتف

هناك العديد من الألعاب في المواقع خصوصا ألعاب HTML5 التي يمكنك تشغيلها مباشرة من المتصفح عن طريق لوحة المفاتيح والفأرة، لكن في العادة تكون اللعبة بهذا الشكل صعبة اللعب والتحكم، لهذا سوف يكون من السهل استخدام متحكم ألعاب في تشغيل ألعاب المتصفح بدل الاعتماد على لوحة مفاتيح وفأرة.

في هذه الحالة لن يكون المتحكم أفضل من الهاتف لتوفره لدى جميع المستخدمين، وكما قرأت في عنوان المقالة أصبح بمقدورك الآن استعمال هاتفك من أجل التحكم في الألعاب في المتصفح دون تثبيت أي تطبيقات أو برامج مساعدة سواء في المتصفح أو الهاتف، وهذا بالضبط ما يجعل الأمر أكثر سهولة حيث يكفيك زيارة الموقع وإدخال كود للبدء في التحكم والاختيار ثم اللعب، هذه الميزة الجديدة يوفرها مجانا موقع AirConsole الذي سيرافقنا في موضوع اليوم.

مميزات موقع AirConsole

يقدم موقع AirConsole خدمة للتسلية مجانا على الإنترنت حيث يمكنك تشغيل الألعاب في المتصفح ثم التحكم بها من الهاتف دون تثبيت أي شيء*، هناك أيضا إمكانية للعب الجماعي في نفس اللعبة، كل لاعب يمكن أن يستخدم الهاتف الخاص به من أجل التحكم في اللعبة، هناك حتى الآن 7 ألعاب جاهزة للعب والقائمة في ازدياد كل يوم مع محاكي NES لألعاب النينتندو حيث يمكنك تحميل العديد من الرومات ولعبها من هناك.

ملاحظة*: كما ذكرت يمكنك اللعب من الهاتف بدون تثبيت أي تطبيقات فقط عن طريق متصفح الإنترنت، لكن يمكنك أيضا تثبيت تطبيق AirConsole من أجل الحصول على أفضل وأسرع أداء، لهذا يبقى لك دائما الاختيار.

تشغيل ألعاب المتصفح على الكمبيوتر والتحكم من الهاتف

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) أنقر على زر Start playing now:

قد يعجبك: مجموعة العاب مجانية بدون تحميل على موقع واحد.

بعد الضغط على زر التشغيل سوف يطلب منك الموقع الدخول عبر هاتفك إلى الموقع ثم كتابة الكود الممنوح لك على هذا الشكل، إذا كنت متصل بنفس شبكة الواي فاي فوسف يتم التعرف على الكود بشكل تلقائي:

تشغيل ألعاب المتصفح على الكمبيوتر والتحكم من الهاتف

يمكن أيضا استعمال نفس الكود من قبل هواتف متعددة من أجل اللعب الجماعي.

ربمى يفيدك: إنشاء لعبة أسئلة وأجوبة بالذكاء الاصطناعي أون لاين.

بعد الاتصال الناجح بين الهاتف كمتحكم والمتصفح كعارض، سوف تحصل على هذه الصفحة وهي تعرض كافة ألعاب المتصفح المتاحة:

تشغيل ألعاب المتصفح على الكمبيوتر والتحكم من الهاتف

قد يعجبك أيضا: تشغيل ألعاب أندرويد على الكمبيوتر عبر برنامج Google Play Games.

الآن يمكنك استعمال الهاتف لاختيار أي لعبة والتحكم في لعبها بالهاتف تماما مثل ذراع التحكم في الألعاب،

تفضل بزيارة موقع AirConsole من هنا.