Site icon عشاق التطبيقات

حساب معدل شرب الماء اليومي حسب الوزن بالهاتف

حساب معدل شرب الماء اليومي حسب الوزن بالهاتف

حساب معدل شرب الماء

تعرف على تطبيق مميز يمكنك من خلاله حساب معدل شرب الماء اليومي حسب الوزن بالهاتف والمواظبة على شربها كل يوم بشكل عبر ميزة التذكير.

لن يختلف إثنان على الأهمية الكبيرة للماء بالنسبة للإنسان، فحسب ويكيبيديا: “جسم الإنسان يحتوي على الماء بنسبة 55% إلى 78%، وذلك يعتمد على حجم الإنسان، في الحقيقة يحتاج الجسم من واحد إلى سبعة لترات من الماء يوميا لتجنب الجفاف، والكمية التي يحتاجها تماما تعتمد على مستوى النشاط والحركة ودرجة الحرارة والرطوبة وغيرها من العوامل“.

صحيح أن هذه الأمور يعرفها العديد من الناس لكن المشكل الذي قد يواجه الكثير منا هو القدرة على معرفة الكملية الصحيحة للمياه التي تحتاجها أجسامنا، بالإضافة إلى الانضباط على شربها كل يوم للحفاظ على الصحة والتمتع بلياقة عالية سواء بدنية كانت أو عقلية.

إذا كان هذا هو المشكل الذي تعاني منه أنت كذلك، عليك إذا بتطبيق Hydro Coach لهواتف أندرويد الذي سيساعدك في معرفة الكملية الصحيحة للمياه التي يجتاجها جسمك كل يوم بالإضافة إلى أنه سيقوم بتذكيرك للقيام بالشرب بشكل منضم خلال يوم كامل.

مميزات تطبيق Hydro Coach

برنامج Hydro Coach هو تطبيق ذو نسخة مجانية لهواتف الأندرويد تستطيع من خلاله التعرف على كمية المياه الصحيحة اللازم شربها خلال يوم كامل حسب الوزن والسن وممراسة الرياضة، يقوم البرنامج بتقسيم الكملية على عدد ساعات الاستيقاظ ويذكرك بوقت الشرب.

ملاحظة: سوف تحتاج إلى تطبيق “خدمات غوغل” لكي يعمل التطبيق بشكل صحيح، لهذا يجب عليك تثبيته أولا إذا لم يكن هاتفك يتوفر عليه.

حساب معدل شرب الماء اليومي حسب الوزن بالهاتف

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) لأول مرة إنقر على Login لتسجيل الدخول بحسابك على غوغل:

قد يعجبك: حساب معدل ضربات القلب بالهاتف عن طريق الكاميرا.

في هذه الخطوة أكتب اسمك وحدد الجنس ثم عمر ثم الوزن ثم أنقر Next:

حدد ما إن كنت لا تمارس الرياضة من الخيار الأول أو أحيانا من الثاني أو تمارسها غالبا كل ما كان ذلك ممكنا من الثالث أو تمارسها بشكل منتظم من الخيار الرابع:

ربمى يفيدك: ممارسة تمرين البلانك في المنزل كل الأنواع في تطبيق واحد.

حدد متى تستيقظ ومتى تنام:

في هذه الخطوة أنقر على الكوب وحدد المقدار الذي تشربه في كل مرة احتجت فيها إلى الماء:

في المثال السابق حددت 250 ملي لتر يعني ربع لتر من الماء، وهنا يخبرني التطبيق أني سأتلقى 23 إشعار كل يوم يعني كل 40 دقيقة إشعار، أنقر Next.

قد يعجبك أيضا: أسئلة عن الصحة والغذاء والرياضة يجيب عنها الذكاء الاصطناعي.

هنا يخبرك التطبيق بالكمية الازم شربها كل يوم، في هذا المثال أحتاج حوالي 6 لترات في اليوم:

ينصحك التطبيق بشرب الماء أو عصائر غير المحلاة لكن يفضل الماء أكثر، أنقر على Start App للبدء.

وهكذا يبدأ العد على هذا الشكل:

(1): في هذا المثال كل جزء يمثل 40 دقيقة والمفروض أن أشرب فيها 250 ملي لتر، عندما تقوم بشرب الكملية المحددة أنقر على الجزء ثم حدد الكمية التي شربتها ليقوم التطبيق بتسجيلها:

في هذه الحالة سوف أختار 250 ملي لتر لكن إذا شربت أكثر أو أقل حدد ما شربت، إذا انتهى العد سوف يترك لك التطبيق إشعار بضرورة الشرب إذا نسيت ذلك، ثم ينتقل إلى الجزء التالي أي 40 دقيقة الموالية وهكذا.

ربمى يعجبك: تمارين مناسبة لتقوية العضلات التي تختارها بالفيديو.

(2): الكملية المتبقية للشرب خلال هذا اليوم.

(3): الكمية اللازم شربها كل يوم.

(4): التوازن مع التطبيق، يقيسها حسب الكمية الصحيحة التي تقوم بتسجيلها في الوقت المناسب.

من خيارات البرنامج (السهم) إنتقل إلى Satistics للإطلاع على الإحصائيات:

من هنا يمكنك الاطلاع على الإحصائيات لأسبوع كامل:

من إعدادات البرنامج يمكنك تغيير البروفايل كالاسم الوزن من Profile Settings، وكذا الكمية الماء المعتاد شربها في كل مرة وفي كل يوم من Drink Habit، أيضا وقت الإستيقاظ والنوم من Reminding Times، بالإضافة إلى إمكانية تغيير طريقة الإشعار من رسالة إلى هزاز إلى رنين من Reminder Settings:

حمل تطبيق Hydro Coach للاندرويد من هنا.

Exit mobile version