تلخيص النصوص بالذكاء الاصطناعي أون لاين لجميع اللغات
تلخيص النصوص

تلخيص النصوص بالذكاء الاصطناعي أون لاين لجميع اللغات

واحدة من المهام التي يتقنها الذكاء الاصطناعي وهي تلخيص النصوص، حيث يمكنك الحصول على ملخص للمقالات والدروس والبحوث باللغة العربية أو الانجليزية أو الفرنسية في وقت وجيز دون الحاجة إلى قراءة نص طويلا جدا سواء كان داخل موقع ويب أو ملف PDF أو على فيديو في اليوتيوب.

ولكي تتمكن من تلخيص النصوص بكفاءة عالية ودعم لجميع اللغات، نقترح عليك في هذه المقالة الاستعانة بإثنين من المواقع المتخصصة في هذا الغرض، إذن تابع معي هذا الشرح المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

تلخيص النصوص بالذكاء الاصطناعي أون لاين لجميع اللغات

الموقع الأول Summarize this site

هذا الموقع متخصص في تلخيص النصوص بالذكاء الاصطناعي الموجودة داخل مواقع الويب، كل ما عليك فعله هو لصق رابط الموقع في الحقل المخصص لذلك ثم كتابة طلب مخصص متعلق بنفس الصفحة، وبنقرة زر واحدة سوف تحصل على خلاصة النص أو المقال في أقل وقت ممكن.

بعد زيارة الموقع إلصق رابط صفحة النص في حقل Enter Article URL، بعدها يمكنك كتابة طلب مخصص في حقل Custom prompt، يمكنك مثلا طلب ترجمة الخلاصة للعربية أو أي طلب متعلق بنفس الصفحة:

قد يعجبك: جعل الذكاء الاصطناعي يكتب المقالات بأسلوبك الخاص.

يمكنك أيضا اختيار بين خلاصة مفصلة أو قصيرة من Detailed/Short، كما تستطيع أيضا جعل الخلاصة تشبه الكتابة البشرية من AI (human-like)، أخيرا أنقر على زر Generate لتلخيص النص:

تلخيص النصوص بالذكاء الاصطناعي أون لاين لجميع اللغات

الموقع الثاني Summarize This

بالنسبة لهذا الموقع فهو قادر على تلخيص النصوص المختلفة عن طريق لصقها في الحقل المخصص لذلك، أي أنه يجب عليك أولا نسخ النص سواء كان من داخل موقع ويب أو من أي مكان آخر قبل لتلخيصه، وذلك عوض لصق رابط الصفحة مثل الموقع السابق.

ربمى يفيدك: استخراج النص من فيديو يوتيوب بالعربية أون لاين.

الجميل في هذا الموقع أنه يدعم أيضا تلخيص فيديوهات اليوتيوب إنطلاقا من رابط المشاهدة، تستطيع كذلك تلخيص ملفات PDF باختيارها من جهازك، وأيضا يمكنك تلخيص مواضيع تويتر أو X، كل هذا من نفس الموقع، ولا ننسى أن الموقع يوفر تطبيق خاص بالخدمة لهواتف أيفون/أيباد.

تلخيص النصوص بالذكاء الاصطناعي أون لاين لجميع اللغات

ملاحظة: لكي تستخدم هذا الموقع يجب عليك أولا إنشاء مفتاح برمجة تطبيقات من حسابك على موقع Open AI، ثم لصقه في حقل Open AI API Key.

شبيه: تلخيص المقالات بالذكاء الاصطناعي ChatGPT.