Site icon عشاق التطبيقات

وضع صور على جهات الاتصال تلقائيا في هواتف أندرويد

وضع صور على جهات الاتصال تلقائيا في هواتف أندرويد

وضع صور على جهات الاتصال

تعلم كيفية وضع صور على جهات الاتصال تلقائيا في هواتف أندرويد، يمكنك توليد صورة ملونة لكل جهة اتصال على حدة بكل سهولة وبشكل تلقائي.

عند إدخال رقم جديد في هاتفك بنظام أندرويد فإنه من المفيد جدا إدخال كافة المعلومات عن جهة الاتصال كالاسم والصورة والبريد الإلكتروني والرنة إلى غير ذلك، طبعا هذا الأمر متاح فقط إذا حفظت الرقم في ذاكرة الهاتف، لكن إذا كان الحفظ في البطاقة SIM، في هذه الحالة سوف يكون بمقدورك إدخال الرقم والاسم فقط.

وبما أن العديد منا يفضل تسجيل الأرقام في ذاكرة البطاقة SIM لعدم فقدانها عند تغيير الهاتف، سوف تكون جهات الاتصال بدون صورة رمزية تميز الأرقام عن بعضها البعض، لهذا السبب جاء تطبيق Micopi لحل هذا المشكل كما سنتعرف على ذلك في هذا الموضوع.

مميزات تطبيق Micopi

تطبيق Micopi برنامج ذو نسخة مجانية لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله وضع صور تلقائية على جهات الاتصال لتميز الأرقام والأسماء عن بعضها البعض قصد الجمالية والتنظيم، التطبيق مفيد جدا إذا كنت تحفظ جهات الاتصال في البطاقة SIM أو تحفظها في ذاكر الهاتف لكن لم تعين أي صور لجهات الاتصال، من جهة أخرى يتسخدم التطبيق بيانات مثل الأرقام والأسماء والإميلات مع أشكال هندسية وألوان من أجل خلق صور مناسبة لكل جهة اتصال بينما تختلف عن باقي الجهات.

ملاحظة: بعد تغيير صور جهات الاتصال بهذا التطبيق لن تتمكن من استعادة الصور الأصلية إن كنت قد أضفتها من قبل لأي جهة اتصال، لذا وجب عليك أخذ نسخة احتياطية لتلك الصور قبل استخدام البرنامج، طبعا هذا إن كنت تهتم للصور التي أضفتها في السابق.

وضع صور على جهات الاتصال تلقائيا في هواتف أندرويد

بعد تحميل وتثبيت التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة بخيارين:

قد يعجبك: تسجيل المكالمات للاندرويد بشكل تلقائي عند الاتصال.

Pick a single contact: اختيار جهة اتصال واحدة وإضافة صورة إليها.

Automatic mode: إضافة صور إلى جميع جهات الاتصال دفعة واحدة.

إذا اخترت الخيار الأول سوف تتمكن من اختيار جهة الاتصال مع إمكانية تغيير الصورة من الأسهم وحفظها من زر الحفظ:

ربمى يفيدك: تشغيل الفلاش الأمامي عند تلقي الاشعارات أو الاتصالات في الأندرويد.

أما إذا اخترت الخيار الثاني، في هذه الحالة يمكنك إضافة الصور فقط لجهات الاتصال التي تفتقد إلى الصورة الرمزية من Missing pictures أو إضافة صور إلى جميع جهات الاتصال من All contacts:

قد يعجبك أيضا: تشغيل فلاش الكاميرا عند تلقي اتصال في الأندرويد.

بعد إضافة الصور إلى كافة جهات الاتصال سوف تحصل على نتيجة شبيهة بهاته:

حمل تطبيق Micopi للاندرويد من هنا.

Exit mobile version