Site icon عشاق التطبيقات

عمل نسخة احتياطية للاندرويد في السحب التخزينية

عمل نسخة احتياطية للاندرويد في السحب التخزينية

نسخة احتياطية، أندرويد

واحدة من أكثر المشاكل إزعاجا لمستخدمي الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية هي الملفات المخزنة في تلك الأجهزة بجميع أنواعها، فلا شك أن لدينا جميعا في هواتفنا مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات والصوتيات وكذلك المستندات، وتعد أفضل طريقة للحفاظ على هذه الملفات من الضياع وهي عمل نسخة احتياطية للاندرويد في السحب التخزينية.

هذا الأمر من شأنه أيضا إفراغ مساحة مهمة في ذاكرة الهاتف وكذلك البطاقة، وللقيام بهذه المهمة بطريقة سهلة نقترح عليك تطبيق SanDisk Memory Zone الذي سيرافقنا في هذا العرض الوجيز.

مميزات تطبيق SanDisk Memory Zone

تطبيق SanDisk Memory Zone برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله إدارة الملفات في ذاكرة الهاتف والبطاقة وكذلك في السحب التخزينية مثل الدروب بوكس وجوجل درايف وبيكاسا وسكاي درايف وأمازون وغيرها، بالإضافة إلى إدارة الملفات يمكنك أيضا أخذ نسخ احتياطية لجميع الملفات عن طريق نقلها من وسيطة تخزينية إلى أخرى بطريقة في غاية البساطة.

من جهة أخرى يوفر التطبيق أيضا إمكانية حماية الملفات في الهاتف بكلمة مرور، وهكذا لن يتمكن الغرباء من الاطلاع عليها.

عمل نسخة احتياطية للاندرويد في السحب التخزينية

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة وهي تبين حجم التخزين في ذاكرة الهاتف والبطاقة والسحب التخزينية:

لإضافة سحب تخزينية للتطبيق إلمس زر Add Online Service ثم سجل دخولك إلى حساباتك في تلك السحب.

قد يعجبك: تنظيف أندرويد من صور وفيديوهات التطبيقات لتحرير مساحة التخزين.

إلمس أي وسيطة تخزينية لإظهار وتصفح ملفاتها:

ربمى يفيدك: تخزين كلمات المرور والحسابات في هاتفك بشكل آمن.

لنقل ملف إلى إحدى الوسائط التخزينية إلمسه أولا بشكل مطول، إذا أردت الاختيار المتعدد إلمس زر القائمة في الأعلى:

كما تلاحظ في الصورة أعلاه يمكنك نقل أو نسخ الملفات إلى البطاقة وكذلك رفعها إلى إحدى السحب التخزينية، للقيام بذلك إلمس خيار Upload to Online Storage.

ملاحظة: في القائمة اليسرى من الصور أعلاه يفترض أن يظهر خيار حماية الملفات بكلمة مرور، للأسف لم يظهر مع نسخة أندرويد لولي بوب.

قد يعجبك أيضا: تخزين الملفات ومشاركتها بحجم غير محدود مجانا.

أما إذا أردت أخذ نسخة إحتياطية لجميع الملفات في ذاكرة الهاتف، توجه في هذه الحالة إلى واجهة البرنامج ثم القائمة (السهم) بعد ذلك إلمس خيار Backup/Restore:

بعد الخطوة السابقة سوف تظهر أمامك (يسار الصورة) وسائط التخزين حدد وسيطة لأخذ نسخة احتياطية، لإستعادة هذه النسخة في جهاز آخر ثبت التطبيق أولا في الهاتف الجديد ثم إلمس خيار Restore From.

حمل تطبيق SanDisk Memory Zone من هنا.

Exit mobile version