إنشاء موسيقى بالذكاء الاصطناعي أو مؤثرات صوتية
ذكاء اصطناعي، إنشاء موسيقى

إنشاء موسيقى بالذكاء الاصطناعي أو مؤثرات صوتية

يمكنك إنشاء موسيقى بالذكاء الاصطناعي بسهولة تماما مثل إنشاء الصور وذلك من خلال الكتابة فقط، حيث يمكنك كتابة نص وصفي وتحويله إلى مؤثرات صوتية أو موسيقى، هذه الميزة الرائعة يمكنك استغلالها في توليد عدة مقاطع صوتية يمكنك استخدامها في مشاريع مختلفة مثل المونتاج وصناعة الأفلام، في تطوير الألعاب والبرامج ومواقع الويب إلى غير ذلك.

ولكي تتمكن من توليد مؤثرات صوتية بالذكاء الاصطناعي من خلال الكتابة، نقترح عليك في هذه المقالة الاستعانة بموقع Stable Audio الذي سيكون محور موضوعنا لهذا اليوم، فتابع معي هذا الرشح المبسط لمعرفة المميزات وطريقة التشغيل.

مميزات موقع Stable Audio

يقدم موقع Stable Audio خدمة ذات نسخة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها إنشاء موسيقى أو مؤثرات صوتية بالذكاء الاصطناعي، دون الحاجة إلى معرفة مسبقة بهدستة الأصوات أو حتى استعمال برامج معقدة، كل ما عليك فعله هو كتابة نص وصفي، وبنقرة زر واحدة سوف يتم تحويله إلى موسيقى حسب اختيارك، مع إمكانية تحميلها إلى جهازك بامتداد MP3.

ربمى يفيدك: تحسين جودة الصوت بالذكاء الاصطناعي وتحويل الكلام إلى نص.

في النسخة المجانية للموقع يمكنك توليد إلى ما يصل إلى 20 مقطع صوتي لكل حساب على حدة في كل شهر، بالإضافة إلى أن طول المقطع الصوتي يمكن أن بصل إلى 45 ثانية، وهي مفيدة عند الرغبة في توليد مؤثرات صوتية للمونتاج أو تطوير الألعاب إلى غير ذلك.

إنشاء موسيقى بالذكاء الاصطناعي أو مؤثرات صوتية

بعد زيارة الموقع (الرابط في آخر المقال) قم بإنشاء حساب جديد أو سجل دخولك بحسابك في جوجل، بعدها سوف تحصل على هذه الواجة البسيطة،  الآن وفي حقل الطلب أو prompt أكتب وصف أو عدة أوصاف بينها فواصل للمطقع الصوتي الذي تريد توليده (1):

إنشاء موسيقى بالذكاء الاصطناعي أو مؤثرات صوتية

من خيار duration يمكنك تحديد مدة المقطع، أقصى حد هو 45 ثانية، الآن أنقر على زر السهم (2) ثم إنتظر قليلا حتى يتم توليد المقطع الصوتي من خلال الكتابة.

قد يعجبك: تحويل الصوت إلى نص مكتوب بالذكاء الاصطناعي.

بعد إنشاء الموسيقى المطلوبة بالذكاء الاصطناعي، يمكنك تسغيلها وسماعها من الموقع، مع إمكانية تحميلها إلى جهازك بامتداد MP3 بالضغط على زر التحميل (3):

إنشاء موسيقى بالذكاء الاصطناعي أو مؤثرات صوتية

تفضل بزيارة موقع Stable Audio من هنا.