تقليل استهلاك الانترنت للنصف عند مشاهدة اليوتوب بالهاتف
استهلاك الانترنت، يوتيوب، أندرويد

تقليل استهلاك الانترنت للنصف عند مشاهدة اليوتيوب بالهاتف

إليك طريقة تقليل استهلاك الانترنت للنصف عند مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بالهاتف في الأندرويد، حافظ على الباقة 4G أو 5G عن طريق أسلوب ضغط حزم البيانات.

أكثر الموارد إستهلاكا لحجم الإنترنت في الهواتف الذكية هي الفيديوهات والملفات الصوتية وكذلك الصور، فإذا كانت فيديوهات الفيسبوك لا تستهلك سوى القليل من حزم البيانات (3G و4G) فإن الأمر على العكس من ذلك تماما عند تشغيل فيديوهات اليوتيوب، حيث يتم سحب كمية كبيرة من حجم الإنترنت تعادل آلاف الكيلوبايتات، مما يجعلك تخسر الباقة أو حجم الاشتراك بسرعة كبيرة دون أن تشاهد فيديو واحد أو إثنان، خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بمقاطع طويلة ذات أحجام كبيرة.

الأمر نفسه يحدث عند تصفح صفحات على الإنترنت تحتوي على صور ذات جودة عالية كما هو الأمر مع تطبيق الانستقرام على سبيل المثال، أو عند سماع مقاطع صوتية في الشبكة، كل هذا سوف يجعلك تخسر الكثير من المال، لأنك سوف تضطر إلى شراء كميات أخرى من حزم البيانات مسبقة الدفع 4G/5G أو إعادة الاشتراك في خطط شهرية أو أسبوعية لا تنتهي أبدا.

وبدلا من تضييع نقودك في الشراء والاشتراك المتكرر، حاول بكل الطرق الحفاظ قدر المستطاع على كمية الإنترنت التي تتوفر عليها لأطول مدة ممكنة واستفد منها بطريقة ذكية واقتصادية، وذلك بالاستعانة بأسلوب ضغط حزم البيانات الخاص باتصال 5G و4G، حيث يمكنك تقليل استهلاك الإنترنت إلى غاية 50% عند مشاهدة فيديوهات اليوتيوب وتصفح الصور والمقاطع الصوتية باستحدام تطبيق Samsung Max الذي سيرافقنا في هذه المقالة.

مميزات تطبيق Samsung Max

تطبيق Samsung Max برنامج مجاني لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله تقليل استهلاك الإنترنت لحزم البيانات الخاص باتصال 5G و4G وكذلك الواي فاي إلى النصف وذلك عن طريق ضغط الفيديوهات بالأخص في اليوتيوب والأفلام في تطبيق Netflix وغيرها، وأيضا ضغط الصور والمقاطع الصوتية باستعمال شبكة خاصة افتراضية VPN.

من جهة أخرى يمنحك التطبيق القدرة على منع الإنترنت عن تطبيقات معينة لتقليل استهلاكها للإنترنت دون علمك في الخلفية، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على تقرير حجم الاستهلاك والتوفير كل شهر وفي أي وقت.

تقليل استهلاك الانترنت للنصف عند مشاهدة اليوتيوب بالهاتف

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) إلمس زر Start Saving لتفعيل VPN الرقم (1) للبدء في ضغط البيانات وتقليل استهلاك الإنترنت:

تقليل استهلاك الانترنت للنصف عند مشاهدة اليوتوب بالهاتف

بعد تفعيل التطبيق سوف تلاحظ ظهور رمز المفتاح في شريط الإشعارات الرقم (2)، وكذلك بعض التطبيقات المقترحة والتي سوف تستفيد من الضغط، مع الكمية المتوقعة من الضغط كما هو مبين في الرقم (3)، على سبيل المثال يمكن للتطبيق تقليل استهلاكك للإنترنت عند مشاهدة فيديوهات اليوتيوب إلى 68%.

قد يعجبك: عرض سرعة الانترنت في شريط الحالة لهواتف أندرويد.

بعد استخدام التطبيقات ومشاهدة الفيديوهات والصور، يمكنك بعدها الرجوع إلى التطبيق للاطلاع على النتائج:

تقليل استهلاك الانترنت للنصف عند مشاهدة اليوتوب بالهاتف

(4): كمية الإنترنت الموفرة لهذا التطبيق.

(5): كمية الإنترنت المستهلكة لهذا التطبيق.

(6): كمية الإنترنت المستهلكة لهذا اليوم.

(7): كمية الإنترنت الموفرة لهذا اليوم.

(8): للاطلاع على كمية الإنترنت الموفرة والمستهلكة لهذا الشهر، وهناك أيضا في جميع الأوقات من تبويب All Time.

ربمى يفيدك: معرفة استهلاك البيانات في الهاتف لتجنب ضياع الباقة.

من قائمة التطبيق يمكنك التبديل بين اتصال حزم البيانات 3G و4G الرقم (9) والواي فاي الرقم (10) أو تعطيل أحدها:

تقليل استهلاك الانترنت للنصف عند مشاهدة اليوتوب بالهاتف

إلمس خيار إدارة التطبيقات الرقم (11) حيث يمكنك منع الإنترنت عن بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية، للقيام بذلك إلمس التطبيق من القائمة اليسرى الرقم (12)، وهذا بالنسبة لاتصال حزم البيانات، إما إذا أردت منع اتصال واي فاي عن التطبيقات في هذه الحالة توجه إلى تبويب رقم (13).

قد يعجبك أيضا: غلق جميع التطبيقات في الخلفية وحرك الهاتف لإطفاء الشاشة.

من إعدادت التطبيق Settings يمكنك تعيين نسبة ضغط البيانات من خيار Savings:

حمل تطبيق Samsung Max للاندرويد من هنا.