تصميم شعارات احترافية بالهاتف في الاندرويد
تصميم شعار، أندرويد

تصميم شعارات احترافية بالهاتف في الاندرويد

استخدام الشعارات سواء في الويب أو في الحياة اليومية أمر في غاية الأهمية، لأن الشعار أو لوجو دائما ما يختصر الكثير مما يمكن قوله عن شركتك أو منتوجك أو أي شيء تريد تقديمه للعملاء، تصميم شعارات احترافية بالهاتف عادة ما يترسخ في ذهن الناس ويترك بصمة في عقولهم، وهو ما يجعل اقبال الزبائن بكثرة على التفاعل وربما شراء منتوجاتك التي تسوق لها.

استخدام الشعارات واسع جدا حتى بالنسبة للأفراد، فبإمكانك استعمال شعار في حساباتك في الشبكات الاجتماعية وفي المواقع والمجموعات أو حتى طباعته في الكتب والصحف والمجلات والقمصان إلى غير ذلك، طبعا لا يخفى على الجميع أن تصميم الشعارات ليس بالأمر الهين، فهو يتطلب خبرة لا يستهان بها في مجال التصميم.

وبما أنك مستخدم عادي ليس لديك أي دراية في التصميم، ولا تريد إنفاق الكثير من المال من اجل الحصول على شعار، بأمكانك أنت تصميمه في وقت وجيز وبنفس الجودة التي ترغب فيها، فعوض استعمال برامج متقدمة ومتابعة العديد من الدروس التعليمية في تصميم الشعارات، بإمكانك – بدلا من كل ذلك – استخدم أسلوب التجميع والدمج، والذي يوفره العديد من البرامج والمواقع والتطبيقات.

إذا كنت من مستخدمي هواتف أندرويد بإمكانك إذا تصميم شعارات قوية بهذا الأسلوب عبر تطبيقات متخصصة من أشهرها تطبيق Logo Maker Plus الذي سيرافقنا في هذه المقالة.

مميزات تطبيق Logo Maker Plus

تطبيق Logo Maker Plus برنامج ذو نسخة مجانية لهواتف أندرويد تستطيع من خلاله تصميم شعارات احترافية بالهاتف بطريقة سهلة وبسيطة، وذلك باستخدام أسلوب التجميع والدمج، ولتحقيق ذلك يوفر لك التطبيق العديد من الأيقونات الجاهزة مقسمة على شكل تصنيفات في مجالات عدة.

فقط إختر الأيقونات المناسبة ثم عدل عليها بأدوات متقدمة مثل التدوير ثلاثي الأبعاد وتغيير الألوان والكتابة وإضافة الظلال والحدود والشفافية وما إلى ذلك، في النهاية تستطيع تحميل الشعار على شكل صورة بدون خلفية بامتداد png أو بخلفية jpg، الجميل في التطبيق أنه سهل الاستخدام ويوفر ميزة الطبقات للتعديل على أي عنصر دون المساس ببقية العانصر في ساحة العمل.

تصميم شعارات احترافية بالهاتف في الاندرويد

بعد تحميل وتشغيل التطبيق (الرابط في آخر المقال) سوف تحصل على هذه الواجهة، إلمس زر Add new icon لإضافة أيقونات جاهزة إلى ساحة العمل:

تصميم شعارات احترافية بالهاتف في الاندرويد

من تبويب Free وExclusive يسار الصورة بإمكانك الاختيار بين العديد من الأيقونات الجاهزة، إلمس القائمة All لعرض التصنيفات.

بعد إضافة العناصر إلى ساحة العمل بإمكانك ترتيبها عبر ميزة الطبقات الموضحة بالسهم والتعديل على أي عنصر دون المساس بالآخر.

قد يعجبك: تصميم لوجو بالذكاء الاصطناعي اون لان مجانا.

بعد اختيار الأيقونة سوف تنتقل مباشرة إلى أدوات التعديل والتي تبدأ بتغيير الألوان (يمين الصورة):

تصميم شعارات احترافية بالهاتف في الاندرويد

بعد تغيير الألوان إنتقل إلى الخطوة الثانية في التعديل قم بالنقر على الزر الموضح بالسهم، الخطوة الموالية وهي تدوير الأيقونة في جميع الاتجاهات وتغيير حجمها وشفافيتها وتحريكها في أي اتجاه.

ربمى يفيدك: تعديل لوجو بالذكاء الاصطناعي إضافة تصاميم ومؤثرات مميزة.

في الخطوتين المواليتين بإمكانك إضافة الحدود وتغيير اللون (يمين الصورة) وإضافة الظلال وتغيير اتجاهها بالنسبة للأيقونة (يسار الصورة):

تصميم شعارات احترافية بالهاتف في الاندرويد

بالنسبة للخطوط هناك خطوتين إضافيتين وهما تغيير نوع الخط وتعديل شكله إما متفرق أو مائل أو متموج:

مفيد: موقع تصميم الصور والكتابة عليها مجاني أفضل من Canva.

أخيرا وبعد الانتهاء من تصميم الشعار، بإمكانك حينها حفظه على هاتفك بدون خلفية بامتداد png أو بالخلفية بامتداد jpg أو حفظه كمسودة لاتمامه فيما بعد:

حمل تطبيق Logo Maker Plus من هنا.